محكمة ألمانية تقرر إطلاق سراح الزعيم الكتلوني بوجديمون بكفالة .. وعدم النظر في قضيته على أساس التمرد

  • 5 أبريل، 2018
محكمة ألمانية تقرر إطلاق سراح الزعيم الكتلوني بوجديمون بكفالة .. وعدم النظر في قضيته على أساس التمرد

قررت محكمة في شمال ألمانيا اليوم الخميس إطلاق سراح رئيس وزراء كتلونيا السابق كارلس بوجديمون غداً الجمعة بكفالة قدرها ٧٥ ألف يورو، ليتم بذلك تعليق قرار الترحيل لأسبانيا، حيث يُلاحق هناك بتهمة استغلال المال العام والتمرد.

وسيتوجب عليه إلى جانب دفع المبلغ المذكور، أن لا يغادر ألمانيا دون موافقة القاضي، وأن يتواصل مع الشرطة في مدينة نويمونستر مرة أسبوعياً، وأن يستجيب لكل استدعاء من قبل النيابة العامة والمحكمة، وأن يبلغ عن كل تغيير في مكان إقامته، وذلك بحسب ما بين نائب المتحدث باسم المحكمة.

وستظل المحكمة تقيم طلب أسبانيا ترحيل بوجديمون وتسليمه للسلطات الأسبانية، لكن ليس على أساس الاتهام بالتمرد، إذ وجدت أن هذا الاتهام غير مقبولاً، لأن مثل هذه الجريمة في أسبانيا تتضمن في ألمانيا العنف، وهو ما لا ينطبق على القضية. وهكذا سيتم النظر في الطلب على أساس استغلال المال العام فقط.

وكان بوجديمون قد اعتقل أواخر شهر آذار الماضي في ألمانيا بناء على مذكرة اعتقال أوروبية صادرة من أسبانيا، بعد أن غادر فنلندا التي كان يزورها، وعبر الحدود من الدنمارك إلى ألمانيا، متجهاً إلى بلجيكا.

وكان بوجديمون قد فر من كتلونيا بعد محاولة الانفصال الفاشلة عن أسبانيا، لتجنب اتهامات التمرد واستغلال المال العام له. وتصل عقوبة الجريمتين في أسبانيا إلى السجن ٢٥ عاماً.

(دير تلغراف، بولتيكو، تاغزشاو الصورة أرشيفية)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!