ترامب يغدق بالمديح على ميركل ويصفها بالـ”امرأة الاستثنائية” التي تؤدي عملاً رائعاً رغم الخلافات

  • 28 أبريل، 2018
ترامب يغدق بالمديح على ميركل ويصفها بالـ”امرأة الاستثنائية” التي تؤدي عملاً رائعاً رغم الخلافات

  أبدت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل والرئيس الأمريكي دونالد ترامب مظاهر الود والصداقة خلال لقائهما في البيت الأبيض اليوم الجمعة برغم خلافات حول قضايا التجارة وإيران تسببت في توتر بين البلدين.

وبعدما أثار اجتماعهما السابق في البيت الأبيض الانتباه عندما لم يتصافح الزعيمان في المكتب البيضاوي، حرص ترامب على فعل ذلك مرتين يوم الجمعة أثناء تهنئته للمستشارة الألمانية على فوزها الانتخابي.

وقال ترامب ”تربطنا علاقات رائعة حقا، وفي واقع الأمر كانت علاقاتنا رائعة منذ البداية، لكن بعض الناس لم يفهموا ذلك“ واصفا ميركل بأنها ”امرأة استثنائية للغاية“.

وأقرت ميركل بأن تشكيل حكومتها استغرق بعض الوقت بعد خسائر كبيرة لصالح اليمين المتطرف، لكنها قالت إنه كان من المهم بالنسبة لها أن تكون أول زيارة تقوم بها خارج أوروبا منذ تشكيل الحكومة إلى واشنطن.

وخلال مؤتمر صحفي لاحق حرص ترامب على شكر ميركل ومصافحتها عدة مرات، ومدحها خلال رده على سؤال حول زيادة الإنفاق على الجانب الدفاعي من قبل بعض بلدان الناتو والعجز التجاري بين أمريكا والاتحاد الأوروبي الذي يصل إلى ١٥١ مليار دولار، وقال إنه لا يلوم ميركل ولا ألمانيا ولا حتى الاتحاد الأوروبي ملقياً اللوم على الرؤساء السابقين لبلاده.

وبين أنه على عكس الرؤساء الأمريكيين الذين سبقوه، أدت ميركل عملاً رائعاً في بلادها، وإنه بصفته الرئيس الذي يمثل الأمريكيين سيعمل على اللحاق بهم في ألمانيا.

ونشر شتيفن زايبرت المتحدث باسم الحكومة الألمانية على تويتر صورة خارطة عمرها أكثر من ٣٠٠ عام للمنطقة التي يتحدر منها أسلاف ترامب بولاية راينلاند بفالز في ألمانيا، قال إن ميركل أهدتها للرئيس الأمريكي.

 

الاتفاق مع إيران غير كاف

واعتبرت المستشارة ميركل خلال المؤتمر الصحفي أن الاتفاق الموقع مع إيران حول ملفها النووي غير كاف لاحتواء طموحات طهران.

وقالت ميركل خلال مؤتمر صحافي مشترك مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب “نعتبر الاتفاق النووي الإيراني مرحلة أولى ساهمت في إبطاء أنشطتهم على هذا الصعيد بصورة خاصة (…) لكننا نعتقد أيضا من وجهة نظر ألمانية أن هذا غير كاف لضمان كبح طموحات إيران واحتوائها”.

وأضافت “يجب أن يكون هناك توافق بين أوروبا والولايات المتحدة حول هذا الموضوع”.

وسيعلن ترامب موقفه حيال الاتفاق النووي في 12 أيار/مايو.

وندد الرئيس الأميركي الجمعة بإيرانية ووصف النظام في طهران بأنه “قاتل”.

(دير تلغراف عن فرانس برس، رويترز، البث المباشر للمؤتمر الصحفي، تويتر)

 

 

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!