بعد فضيحة الإشتباه بمنح مديرة سابقة عدداً كبيراً من المتقدمين حق اللجوء دون وجه حق في مدينة بريمن الألمانية .. الإعلان عن إعادة فحص ٤٥٠٠ قرار لجوء

  • 27 أبريل، 2018
بعد فضيحة الإشتباه بمنح مديرة سابقة عدداً كبيراً من المتقدمين حق اللجوء دون وجه حق في مدينة بريمن الألمانية .. الإعلان عن إعادة فحص ٤٥٠٠ قرار لجوء

 قررت وزارة الداخلية الألمانية إعادة النظر في قرابة ٤٥٠٠ قرار لجوء بحثاً عن أخطاء محتملة، بعد أن تفجرت فضيحة الإشتباه بمنح مديرة سابقة في أحد المكاتب الخارجية للمكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين في مدينة بريمن حق اللجوء لـ ١٢٠٠ شخص على الأقل، غالبيتهم من اليزيديين، دون أن تتوفر الموجبات القانونية لذلك.

وتحقق النيابة العامة في بريمن ضد المديرة المذكورة حالياً.

وفي كلمة أمام البوندستاغ، قال نائب وزير الداخلية الألماني شتيفان ماير إن المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين سيعيد النظر في 4568 من قرارات منح حق اللجوء التي اتخذتها السلطات في الفترة بين الأول من يناير كانون الثاني 2013 و 16 من يناير كانون الثاني 2017.

وقال ماير، العضو في الاتحاد الاجتماعي المسيحي إنه سيجري تعليق شهادات الاعتراف بحق اللجوء عند الضرورة إذا كان الأمر قانونيا.

وأفاد ماير بأن العديد من الأشخاص يشتبه بأنهم كانوا يعملون مع ذلك المسؤول السابق، بما في ذلك في مكتبين للمحاماة، وأنه ستجري إعادة النظر في جميع حالات حق اللجوء التي شارك المكتبان في منحها.

ويقول ماير إنه لم يجر بعد الكشف عن أي تلاعب لدى أي من المكاتب الأخرى التابعة للمكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين.

وفي حين اعتبرت ليندا تويتبرغ المتحدثة باسم الحزب الديمقراطي الحر لشؤون الهجرة أن هذا التحقق من آلاف القرارات جاء متأخراً، داعمة أياه باعتباره مساهماً في النظر في نطاق المشكلة واسترجاع ثقة المواطنين، عارضت أولا يلبكه من حزب “دي لينكه” اليساري ذلك، خشية ترويع المحتاجين للحماية من اللاجئين عبر ذلك.

وبينت يلبكه أنه لا يجوز تحميل اللاجئين نتائج نظام مكتب الهجرة واللاجئين المنهك.

(دير تلغراف عن قناة “دي فيلت” يوتيوب، رويترز)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!