ألمانيا تتعهد بتقديم مليار يورو إضافي .. مؤتمر المانحين يعجز عن جمع 6 مليار دولار لمساعدة السوريين

  • 25 أبريل، 2018
ألمانيا تتعهد بتقديم مليار يورو إضافي .. مؤتمر المانحين يعجز عن جمع 6 مليار دولار لمساعدة السوريين

 تعهدت ألمانيا بالتبرع بمليار يورو إضافي للشعب السوري واللاجئين في الأراضي المجاورة.

وأعلن وزير الخارجية الألمانية هايكو ماس التعهد الجديد لدى وصوله إلى مؤتمر المانحين لسوريا والمنطقة الأوسع نطاقاً، الذي تنظمه الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي في بروكسل اليوم الأربعاء.

وقالت وزارة الخارجية في برلين إنه يمكن إضافة 300 مليون يورو للتعهد السابق في النصف الثاني من العام، بمجرد أن تنتهى الحكومة الألمانية من وضع ميزانيتها المقبلة في الصيف.

يُذكر أن ألمانيا قدمت بالفعل مساعدات بـ 4.5 مليار يورو لسوريا منذ 2012.

وعلى صعيد ذا صلة، قال منسق شؤون الإغاثة بالأمم المتحدة مارك لوكوك الأربعاء إن “الدول المانحة تعهدت بتقديم 4.4 مليار دولار لمساعدة الشعب السوري والمنطقة خلال العام الجاري، في الوقت الذي تسعى فيه الأمم المتحدة إلى سد فجوة التمويل التي تصل إلى أكثر من 6 مليار دولار”.

وشارك المؤتمر، الذي استضافه الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة في بروكسل، أكثر من 80 وفداً رفيع المستوى بهدف حشد الدعم المالي للبلد الذي مزقته الحرب.

وقدم المنسبق الشكر بصورة خاصة للاتحاد الأوروبي وألمانيا وبريطانيا على تعهداتهم ” الكبيرة بصورة استثنائية”.

وقال الاتحاد الأوروبي إنه “سيحافظ على تمويله السنوي البالغ 560 مليون يورو، في حين تعهدت بريطانيا بمبلغ 200 مليون جنيه إسترليني ما يعادل 280 مليون دولار إضافية”.

وأشار لوكوك إلى أن “الكثير من الدول المانحة الكبيرة، مثل الولايات المتحدة الأمريكية، لم تستطع تأكيد تعهداتها بالنسبة للعام الجاري بسبب مسائل تتعلق بالميزانية الداخلية”.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!