بعد إجلاء قرابة ١٠ آلاف شخص .. إبطال مفعول قنبلة من عهد الحرب تزن ٥٠٠ كيلو غرام قرب محطة القطارات الرئيسية في برلين

  • 20 أبريل، 2018
بعد إجلاء قرابة ١٠ آلاف شخص .. إبطال مفعول قنبلة من عهد الحرب تزن ٥٠٠ كيلو غرام قرب محطة القطارات الرئيسية في برلين

 عادت حركة النقل إلى طبيعتها بعد الانتهاء من أعمال إبطال مفعول قنبلة بريطانية تعود لعهد الحرب العالمية الثانية قرب محطة القطارات الرئيسية في العاصمة الألمانية برلين ظهر اليوم الجمعة.

وكان توجب على قرابة ١٠ آلاف من السكان مغادرة شققهم قرب المنطقة التي عُثر على القنبلة فيها، حيث شملت مساحة الإخلاء كل المساكن التي يقل بعدها عن المكان عن ٨٠٠ متر، وسلك الآلاف من البرلينيين والبرلينيات طرق تنقل غير مباشرة.

وشمل الحظر الوزارات الواقعة في المنطقة أيضاً، كوزارة الاقتصاد، وجزء من وزارة النقل، والاستخبارات. وتوجب على موظفيها العمل في مؤسسات حكومية أخرى أو من المنزل.

وتم إيقاف حركة النقل في محطة القطارات الرئيسية “هاوبت بانهوف” مدة ساعتين، وتوقفت حركة النقل بشكل عام وسط برلين.

وبعد إبطال مفعول القنبلة تم نقلها إلى حقل التفجير في منطقة “غرونفالد” الغابية، لكي لا تشكل خطورة على السكان.

والتقط الشرطيون المختصون بإبطال مفعول القنابل صورة تذكارية أمام القنبلة بعد الانتهاء من عملهم. ويتدرب الشرطيون على هذا العمل على مدار أعوام. ويحصل المشرف الخبير على مهام إبطال مفعول القنابل على راتب شهري يصل حتى إلى ٥٥٠٠ يورو شهرياً.

وعن السبب الذي يدفع السلطات إلى إجلاء السكان على مسافة بعيدة من مكان العثور على القنبلة عادة، تظهر المديرة في مكتب التحقيقات الجنائية في برلين سوزانه باور شظية قنبلة يبلغ طولها قرابة نصف متر، قالت إنه تم العثور عليها بعد تفجير قنبلة في العام ٢٠١٤، لافتة إلى أنه يمكن لمثل هذه الشظية أن تتطاير لمسافة ٥٠٠ متر، وإن أصابت رأس انسان، يكون أثرها قاتلاً.
(دير تلغراف عن تلفزيون “إر بي بي”)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!