وزير الخارجية الألماني: لا بد من افتراض وقوف روسيا وراء هجوم إلكتروني استهدفنا .. والرئيس شتاينماير يحذر من شيطنة روسيا

  • 16 أبريل، 2018
وزير الخارجية الألماني: لا بد من افتراض وقوف روسيا وراء هجوم إلكتروني استهدفنا .. والرئيس شتاينماير يحذر من شيطنة روسيا

 أبلغ وزير الخارجية الألماني هايكو ماس القناة الألمانية الثانية  اليوم الأحد بأن على الحكومة الألمانية أن تفترض أن هجوما إلكترونيا تعرضت له وزارة خارجيتها انطلق من روسيا.

وأورد ماس سلسلة وقائع وصفها بأنها مثيرة للمشاكل وكانت روسيا طرفا فيها، ومنها عدم حدوث تقدم في تنفيذ وقف لإطلاق النار في أوكرانيا وهجوم بغاز سام في بريطانيا ودعم موسكو للنظام السوري ومساعيها للتأثير على الانتخابات في الغرب بالإضافة إلى الهجوم الإلكتروني.

وقال ”تعرضت وزارة الخارجية لهجوم ولا بد أن نفترض أنه نبع من روسيا… أعتقد أنه ليس من المنطقي وحسب، بل من الضروري أن نوضح أننا لا نعتبر تلك (الأعمال) إسهامات بناءة“.

وفي الوقت نفسه، حذر الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير من شيطنة روسيا قائلا إن تاريخ ألمانيا يفرض عليها لعب دور خاص في الإبقاء على حوار مع موسكو.

وفي مقابلة نشرتها صحيفة “بيلد أم زونتاغ” اليوم الأحد عبر شتاينماير عن مخاوفه من أن تكون الضربات الجوية التي شنتها قوى غربية على سوريا يوم السبت أثارت مخاطر المواجهة المباشرة بين القوات الروسية والأمريكية للمرة الأولى.

وقال شتاينماير ”نحن في المرحلة التالية من التصعيد في العلاقات الروسية الأمريكية“.

وحث شتاينماير الساسة الألمان على ترك المجال مفتوحا أمام الحوار مع روسيا وتجنب تصوير روسيا وشعبها كأعداء حتى إذا استمر الضغط على موسكو بسبب ضمها لشبه جزيرة القرم ودعم المتمردين في شرق أوكرانيا.

وقال “هذا يتناقض مع تاريخنا ويثير الكثير من التساؤلات“.

(دير تلغراف عن رويترز)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!