ميركل تعتبر الضربات الجوية على النظام السوري “ضرورية ولازمة” .. ووزير خارجيتها: ألمانيا ستنضم إلى فرنسا من أجل جهود دولية جديدة لإنهاء الحرب

  • 14 أبريل، 2018
ميركل تعتبر الضربات الجوية على النظام السوري “ضرورية ولازمة” .. ووزير خارجيتها: ألمانيا ستنضم إلى فرنسا من أجل جهود دولية جديدة لإنهاء الحرب

 أيدت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل اليوم السبت الضربات الجوية للولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا قائلة إنها “كانت ضرورية وملائمة للحفاظ على فعالية الحظر الدولي لاستخدام الأسلحة الكيماوية ولتحذير النظام السوري من ارتكاب انتهاكات أخرى”.

ورأت أن الهدف من الغارات الموجهة يتمثل في “تقليص قدرة النظام السوري على استخدام أسلحة كيماوية وردعه عن ارتكاب انتهاكات أخرى لاتفاقية حظر الأسلحة الكيماوية”.

وقالت ”نؤيد اضطلاع حلفائنا الأمريكيين والبريطانيين والفرنسيين بالمسؤولية على هذا النحو بصفتهم أعضاء دائمين في مجلس الأمن الدولي“.

ودعت ميركل إلى التصدي لما وصفته بـ “تآكل اتفاقية حظر الأسلحة الكيماوية”، وأكدت أن بلادها “ستدعم بشكل حاسم كل الخطوات الدبلوماسية في هذا الاتجاه”.

كانت ميركل قد قالت قبل أيام إن بلادها لن تشارك في أي عمل عسكري ضد سوريا.

وفي سياق ذا صلة، قال وزير الخارجية الألماني هايكو ماس إن ألمانيا ستنضم إلى فرنسا من أجل جهود دولية جديدة لتحقيق وقف دائم لإطلاق النار في سوريا.

وأضاف أن ألمانيا وفرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة ستعقد اجتماعا في لندن يوم الأحد لمناقشة الخطوات المقبلة بعد ضربات جوية نفذت ضد سوريا في وقت مبكر من صباح السبت. وقال إن مجلس حلف شمال الأطلسي يناقش المبادرة أيضا.

وقال ماس ”سنعمل معا مع فرنسا من أجل الخروج بصيغة دولية يمكنها أن تعطي زخما جديدا للعملية السياسية“ مضيفا أن ألمانيا سوف تستخدم علاقاتها الثنائية لضمان تبني روسيا لموقف ”بناء“ بشأن القضية.

وأيدت وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون دير لاين من جانبها السبت الضربات الجوية الغربية على النظام السوري قائلة إنها مبررة في ضوء ما يشتبه بأنه هجوم بغاز سام لكنها دعت لإحياء عملية السلام التي تقودها الأمم المتحدة لإنهاء الحرب السورية.

وقالت فون دير لاين للصحفيين في مدينة هانوفر بشمال ألمانيا ”يجب فعل كل شيء الآن لإحياء العملية السياسية لمحادثات جنيف وإنهاء معاناة الشعب السوري“.

(دير تلغراف عن رويترز، وكالة الأنباء الألمانية)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!