الشرطة الألمانية تعتقل ٣ سوريين يُشتبه بقتالهم في تنظيمات مسلحة مصنفة “إرهابية” سابقاً في بلادهم

  • 13 أبريل، 2018
الشرطة الألمانية تعتقل ٣ سوريين يُشتبه بقتالهم في تنظيمات مسلحة مصنفة “إرهابية” سابقاً في بلادهم

 ألقت شرطة “حماية الدولة” الألمانية إلى جانب وحدات خاصة القبض بعد ظهر أمس الخميس على ٣ سوريين في منطقة زارلويس بولاية زارلاند، للإشتباه بانتمائهم لتنظيم “داعش” و حركة “أحرار الشام الإسلامية” المصنفة “إرهابية” في ألمانيا.

وتبلغ أعمار الثلاثة (٢١ و ٢٣ و٢٧ عاماً).  وحصلت الشرطة بحسب ما أفصحت، على إشارات بشأن المعتقلين الثلاثة من عامل في مأوى للاجئين يقع خارج زارلاند، كان قد تعرف على الشاب البالغ ٢٣ عاماً في فيديو، يظهر فيه وهو يحمل أسلحة حربية مختلف منها قنابل يدوية مرتدياً زياً حربياً.

وقوى بحث واسع النطاق لشرطة حماية الدولة في الانترنت وتقييمات باحثين إسلاميين الشبهات في عضوية الشاب المذكور والآخرين المتعاونين معه لمجموعات إرهابية.

وبحسب ما أفادت الشرطة والنيابة العامة في زارلاند، حاول المشتبه به الرئيسي تجنيد مقاتلين متواجدين في ألمانيا للقتال في سوريا، لصالح حركة “أحرار الشام الإسلامية”. وتعتقد السلطات حالياً أن الشخصين الآخرين كانا عضوين في تنظيم “داعش”.

وتم تصنيف الشخصين البالغين ٢٣ و٢١ عاماً خلال التحقيقات على أنهما شخصان إسلامويان خطران. لكن لم يكن لديهم فيما يبدو أي خطط ملموسة لتنفيذ هجمات في ألمانيا أو أوروبا، بحسب السلطات.

وكان الثلاثة الذين صدرت بحقهم مذكرات اعتقال، قد وصلوا كلاجئي حرب لألمانيا في العام ٢٠١٥، وقدموا طلبات لجوء.
(دير تلغراف عن موقع تلفزيون “زارلندشر روندفونك” العام)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!