“دي فيلت”: الشرطة الألمانية تعتقل أربعة رجال من المقربين لـ”عمري”.. يشتبه بتخطيط أحدهم لهجوم على سباق في برلين الأحد

  • 8 أبريل، 2018
“دي فيلت”: الشرطة الألمانية تعتقل أربعة رجال من المقربين لـ”عمري”.. يشتبه بتخطيط أحدهم لهجوم على سباق في برلين الأحد

قالت موقع دي فيلت الألماني إن الشرطة الألمانية اعتقلت أربعة رجال يشتبه أن أحدهم كان يخطط لهجوم بسكين على المتفرجين والمشاركين في سباق نصف الماراثون في برلين اليوم الأحد.

وأضافت الصحيفة أن الرجال الأربعة على صلة بأنيس العامري وهو تونسي فشل في الحصول على حق اللجوء وله صلات بإسلامويين اختطف شاحنة في ديسمبر كانون الأول 2016 وقتل سائقها ثم دهس حشدا في سوق مزدحمة مما أسفر عن مقتل 11 شخصا وإصابة عشرات آخرين.

وبين الموقع وفقاً لمعلومات حصل عليها من دوائر أمنية، أنه يُعتقد أن دافع المشتبه الرئيسي لتنفيذ مثل هكذا هجوم، الثأر لمقتل صديقه المقرب عمري، ولفت إلى أن أحد الشقق التي تم تفتيشها كانت قد تعرضت للتفتيش أيضاً بعد هجوم “برايتشايدبلاتز” الذي نفذه عمري قبل عامين.

وقال الموقع إن المشتبه به الرئيسي سكينين حادين خصيصاً لتنفيذ مخططه الدامي. وبين أنه بحسب المعلومات التي حصل عليها، لم يتكون خطر ملموس، لأن الرجل كان منذ وقت طويل مراقباً من القوى الأمنية.

يذكر أن سباق نصف المارثون اليوم الأحد شهد مشاركة منقطعة النظير، نظراً إلى الطقس الربيعي الموائم، إذ وصل عدد المتسابقين إلى ٣٦ ألف شخص، وسط حضور عدد كبير من المشاهدين.

وكان أندرياس غايزل وزير داخلية ولاية برلين، قد أكد أنه بالنظر لاعتداء مدينة مونستر أمس السبت، تم التحقق من الاحتياطات الأمنية، التي كانت مشددة مسبقاً، لافتاً إلى عدم وجود خطر ملموس.

(دير تلغراف عن رويترز، موقع دي فيلت، الصورة تعبيرية من سباق المارثون اليوم تويتر)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!