إردوغان يوبخ ماكرون على التعامل الوحدات الكردية: أنتم ترون بالتأكيد ما الذي يفعلون الإرهابيون في ألمانيا .. سيحدث ذلك في فرنسا أيضاً

  • 7 أبريل، 2018
إردوغان يوبخ ماكرون على التعامل الوحدات الكردية: أنتم ترون بالتأكيد ما الذي يفعلون الإرهابيون في ألمانيا .. سيحدث ذلك في فرنسا أيضاً

تطرق الرئيس التركي رجب طيب إردوغان اليوم السبت أيضاً إلى واقعة الدهس التي وقعت في مدينة مونستر الألمانية التي أدت إلى مقتل ٣ أشخاص، لكن ليس للتعبير عن تعاطفه مع ذوي الضحايا، بل استخدمه للتهجم على الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على استقباله  في الثلاثين من مارس آذار وفد من وحدات الحماية الكردية في قصرية الأليزيه.

ونقلت وكالة الأناضول الرسمية عنه قوله  لأنصاره في إقليم دنيزلي في جنوب غرب البلاد: “هناك. أنتم ترون بالتأكيد ما الذي يفعلون الإرهابيون في ألمانيا، أليس كذلك؟” مضيفاً” سيحدث ذلك في فرنسا أيضاً. ستغرقون ما دام الغرب يغذي هؤلاء الإرهابيين”.

وأضاف ”لن تستطيعوا تفسير ذلك. لن تستطيعوا التخلص من وطأة الإرهاب هذا…”

وقال إردوغان ”فرنسا، إنك تشجعين الإرهابيين باستضافتهم في القصر الرئاسي“.

ويعد الخلاف مع فرنسا أحدث صدع في العلاقات بين تركيا تحت قيادة إردوغان وحلفاء غربيين في حلف شمال الأطلسي.

فقد أثار الدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة لوحدات حماية الشعب أيضا غضب أنقرة التي هددت بتوسيع نطاق العمليات العسكرية لمئات الأميال على طول الحدود، بما في ذلك المناطق التي تنتشر فيها القوات الأمريكية.

وقدمت فرنسا، شأنها شأن الولايات المتحدة، بالفعل أسلحة وتدريبا للمقاتلين الذين تقودهم وحدات حماية الشعب الكردية في الحرب على تنظيم “داعش” ولديها العشرات من أفراد القوات الخاصة المتمركزين في المنطقة مما أثار غضب تركيا.

(دير تلغراف عن رويترز، شبيغل أونلاين)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!