تحرش أم سوء تفاهم ثقافي ؟ .. محكمة ألمانية تصدر حكمها في قضية رجل سوري قبل فتاة (١٣ عاماً) من فمها

  • 7 أبريل، 2018
تحرش أم سوء تفاهم ثقافي ؟ .. محكمة ألمانية تصدر حكمها في قضية رجل سوري قبل فتاة (١٣ عاماً) من فمها

عُرض رجل سوري (٣٠ عاماً) في مدينة ليفركوزن غرب ألمانيا، للمحاكمة بتهمة تقبيل فتاة (١٣ عاماً) من فمها والتحرش بها في حفل أواخر شهر أكتوبر من العام الماضي، بحسب ما ذكرت صحيفة راينشه بوست المحلية أمس الجمعة.

وجرت الواقعة محل التداول في الـ ٢٧ من شهر أكتوبر في نادي للشباب خلال حفل للهالوين، وقيل إن الرجل قبلها من فمها واعترف بحبه لها، قبل أن تغادر “الضحية” المكان وتذهب للبيت ولا تجد أحد من أفراد أسرتها هناك، فتعود للنادي الشبابي باحثة عن المساعدة وهي باكية.

وأقر المدعى عليه على الفور بحدوث ذلك، وفقاً للصحيفة، لكنه أوضح أنه لم يقصد التحرش بالفتاة، التي كانت تساعده في تعلم الألمانية خلال تحضيره للفحص.

وبين أنه عندما زار مع أولاده الاحتفال، قامت “الضحية” بتحيته وعانقته وقبلته لعدة مرات على خديه، تلتها قبلته لها على الفم، لافتاً إلى أن الفتاة لم تخبره أن ذلك لا يجوز.

وزعم الرجل أن القبلة على الفم أمر طبيعي في العائلة، مستدركاً بالقول إن ذلك لا يجوز بالأحوال العادية بين الجيران.

وأرجع عبر مترجم المحكمة، أمر اعترافه بحبه للفتاة، إلى الحواجز اللغوية بينهما، مبيناً أن كلمتي أحب في “Ich liebe dich” و في “Ich mag dich” قريبتين إلى بعضهما كثيراً في اللغة العربية.

وقالت الفتاة التي حضرت مع والدتها للمحكمة إنها ساعدته ٥ إلى ٧ مرات في تعلم اللغة، وكانت والدتها دائماً معها. وبينت أنها قبل الواقعة المذكورة كانا يلقيان التحية على بعضهما بشكل طبيعي، وكان ذلك العناق وتلك القبلات على الخدين المرة الأولى التي يحييان بعضهما على هذا النحو.

وبينت أنه سألها إن كانت تسمح له بتقبيلها من فمها، فسمحت بذلك. وقالت إنها كانت خائفة، لافتة إلى أن ضغط الوضع بأكلها أثقل كالها ولم تستطع حبس دموعها. وقالت إن الرجل حاول مراراً أن يعتذر منها.

ورأى القاضي في النهاية في أن الواقعة ليست جريمة جنسية الدافع، وإنما سوء تفاهم ثقافي، لكنه جعل الأمر جلياً للشاب السوري بالتأكيد له:” لقد تخطيت حدوداً. أنه ليس من الطبيعي أيضاً في سوريا، تقبيل أولاد العائلات الأخرى من فمهم”.

وسيتوجب على الشاب القيام بـ ٣٠ ساعة من الخدمة الاجتماعية.

(دير تلغراف عن صحيفة راينشه بوست)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!