شاهد .. أزواج فرنسيون وألمان يتحدثون عن حالات سوء فهم طريفة وقعت بينهم بسبب الاختلاف اللغوي (فيديو)

  • 26 مارس، 2018
شاهد .. أزواج فرنسيون وألمان يتحدثون عن حالات سوء فهم طريفة وقعت بينهم بسبب الاختلاف اللغوي (فيديو)

رغم القرب الجغرافي بين البلدين الجارين ألمانيا وفرنسا إلا أن الفوارق اللغوية كبيرة بالطبع بين اللغتين الفرنسية والألمانية. في هذا الفيديو جمعت قناة “Arte” الفرنسية -الألمانية، بعض المواقف الطريفة التي حدثت بين أزواج فرنسيين وألمان، بسبب الاختلاف اللغوي.

– تقول الزوجة (الفرنسية) في المقطع الثاني إن سوء التفاهم الكبير الذي يحصل بينها وبين زوجها الألماني يكمن في أن الألمان يضعون المعلومات في آخر الجملة، عكس الفرنسيين، لذا عندما تتحدث مع شريكها يعجز أحياناً عن فهمها لأنه ينسى التركيز على بداية الجملة. فيما يقول الزوج إنه لا ينسى بداية الجملة فقط بل أحياناً لا يفهمها وعندما تكرر الكلام تعيد آخر الجملة فقط على الرغم من أن ما ينقصه هو البداية.

– يقول الزوج الشاب في المقطع الثالث إن زوجته قالت له يوماً ما على الهاتف إنها في “Bordell (ماخور/بيت دعارة)”، فتوضح الزوجة الفرنسية أنها كانت في يوم ما وسط اختناق مروري وكانا يتحادثان تليفونياً فقالت له سأعاود الاتصال بك، أنا في “Bordell” وكانت الكلمة بالنسبة لها طبيعية جداً، وعندما عادت للمنزل سألها قلقاً، أين كنتي اليوم ؟ في Bordell/ماخور؟ فنفت ذلك ثم تذكرت الموقف، وقالت نعم كنت في فوضى أي في Bordell. فسألها ما الذي يعني بالنسبة لها الـ Bordell، لأنه في الألمانية هناك معنى واحد للكلمة لا غير، وهو الماخور.

– تقول الزوجة الفرنسية في المقطع الرابع إن زوجها الألماني تحدث مرة عن Kotelett (تعني بالألمانية سالف الشعر) وسألها فيما إذا كان عليها قصه. إلا أنها لم تكن تعرف ماذا يقصد إذ أن Koteletts بالنسبة لها هي أكلة، فيما السالف بالفرنسية معناه “les pattes”.

– يقول الزوج الألماني في المقطع الرابع، إنه زار صديقته في كولونيا، وقال لها إنه سيسافر بعد الظهر.  فقالت له – علماً أنها كانت ترتكب أخطاء بسيطة رغم أنها كانت تتكلم بشكل جيد الألمانية- “ بإمكانك أن تنام معي، ثم تسافر غداً”، فتفاجىء من الأمر، وكانت تقصد بالطبع أن ينام في منزلها.

(دير تلغراف – في حال عدم ظهور الفيديو اضغط هنا للمشاهدة)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!