الإعلان عن وفاة الضابط الفرنسي الذي بادل نفسه مع أحد الرهائن في هجوم إرهابي على متجر

  • 24 مارس، 2018
الإعلان عن وفاة الضابط الفرنسي الذي بادل نفسه مع أحد الرهائن في هجوم إرهابي على متجر

أعلنت فرنسا اليوم السبت وفاة الضابط الذي أُطلقت عليه ثلاث رصاصات بعد أن بادل نفسه بأحد الرهائن في هجوم على متجر بجنوب غرب فرنسا يوم الجمعة.

وكان أرنو بلترام، الذي خدم في العراق، نُقل إلى المستشفى وهو يصارع الموت بعد أن بادل نفسه بامرأة من الرهائن الذين احتجزهم المهاجم داخل المتجر في بلدة تريب.

وقال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في بيان قبل وقت قصير من بزوغ فجر يوم السبت ”توفي بطلا.. ضحى بحياته لإيقاف الإرهابي“.

وذكرت السلطات يوم الجمعة أن المهاجم يدعى رضوان لقديم (25 عاما) وهو فرنسي مغربي المولد من مدينة كاركاسون القريبة من تريب.

ووفقا لبيان الحكومة بدأ المهاجم هجومه بإطلاق الرصاص على مجموعة من رجال الشرطة كما أطلق الرصاص على ركاب سيارة سرقها وقتل ثلاثة أشخاص وأصاب 16 آخرين يوم الجمعة.

وكان بلترام ضمن فريق من الضباط الذين كانوا أول من وصل إلى مكان المتجر الذي تمكن معظم من كانوا بداخله من الفرار بعد أن لاذوا بغرفة تبريد ثم فروا عبر مخرج للطوارئ.

وعرض بلترام أن يبادل نفسه برهينة كان المهاجم ما زال يحتجزها وبعد أن أخذ مكانها ترك هاتفه المحمول على منضدة مفتوحاً وعندما سُمع دوي إطلاق الرصاص اقتحمت قوات الشرطة الخاصة المبنى وقتلت المهاجم. وذكرت مصادر من الشرطة أن بلترام أصيب بثلاث رصاصات. وبوفاة بلترام (44 عاما) يرتفع عدد قتلى الهجوم إلى أربعة.

وأعلن تنظيم “داعش” مسؤوليته عن الهجوم وقال ماكرون إن وكالات الأمن تتحرى صحة إعلان المسؤولية.

وقال ماكرون إن بلترام كان أحد أفراد قوات المظلات وخدم في العراق عام 2005 كما عمل ضمن الحرس الجمهوري الخاص المسؤول عن حماية المكاتب في قصر الإليزيه في باريس.

وقال ماكرون عن بلترام ”بتقديم نفسه كرهينة للإرهابي المتحصن داخل متجر تريب، أنقذ اللفتنانت كولونيل بلترام حياة رهينة مدنية وأبدى تضحية بالنفس وشجاعة فريدتين من نوعهما“.

وكان وزير الداخلية جيرار كولومب أول من أعلن عن وفاة بلترام عندما قال على تويتر ”توفي من أجل بلاده. لن تنسى فرنسا قط بطولته وشجاعته وتضحيته“.

(دير تلغراف عن رويترز, الصورة من حساب الوزير كولومب تويتر)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!