خبراء يفجرون مواد كيماوية عثر عليها في مأوى يقيم فيه مشردون في بافاريا .. والشرطة ترد على استفسارات بالتأكيد على عدم إقامة اللاجئين هناك

  • 27 مارس، 2018
خبراء يفجرون مواد كيماوية عثر عليها في مأوى يقيم فيه مشردون في بافاريا .. والشرطة ترد على استفسارات بالتأكيد على عدم إقامة اللاجئين هناك

فجر خبراء ألمان بشكل مُحكم مواد كيميائية عُثر عليها في مجمع سكني، يقيم فيه أيضاً مشردون، بمدينة شفاينفورت، في الوقت الذي يتحقق فيه المكتب المحلي للشرطة الجنائية من إمكانية وجود دلائل على التخطيط لعمل متطرف، بحسب ما نقل عنه تلفزيون “بايرشه روندفونك” اليوم الثلاثاء.
وكانت الشرطة قد عثرت على أكثر من ٣٠ لتراً من مختلف المواد الكيمياوية وقرابة كيلو غرام من مادة شديدة الانفجار في شقة وقبو تابع لها، إلى جانب قبو المجمع السكني المذكور.

وذكر المكتب الشرطة الجنائية اليوم الثلاثاء أنه “لا يوجد حتى الآن أدلة على خلفية إرهابية وراء هذه المواد”، مضيفاً أن “خبراء المكتب يتولون حالياً فحصها”،رغم أنه لم تعرف “حتى الآن، أي تفاصيل عنها أو عن مصدرها”.

وقال متحدث باسم الشرطة إن “جزءاً من هذه المواد الكيميائية كان غير قابل للنقل، ما تطلب تفجيرها على نحو محكم ليلة الاثنين وصباح الثلاثاء”.

وأوضح المتحدث أن نحو 100 شخص اضطروا إلى مغادرة منازلهم القريبة من مكان التفجير، قبل العودة إلى منازلهم في ساعة مبكرة من صباح اليوم.

وقبضت الشرطة أمس الاثنين على ثلاثة رجال وامرأة بعد العثور على المواد الكيميائية. وقال المكتب الجنائي المحلي اليوم إنه بقي شخص واحد فقط يبلغ من العمر ٣٥ عاماً قيد الاعتقال، كان قد بلغ عند المنطقة التي اغلقتها الشرطة أن المواد التي عُثر عليها تخصه، وتتركز التحقيقات عليه. وكان من المنتظر أن يمثل أمام قاضي التحقيق اليوم. وقالت الشرطة على تويتر أمس أن جميع المعتقلين من حملة الجنسية الألمانية وأن المقيمين في المجمع مشردون ومحتاجون، ليس بينهم لاجئون، وذلك رداً على العديد من الأسئلة عن هوياتهم.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية، تلفزيون “بي إر”)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!