وزيرة العدل الألمانية تستدعي مديري فيسبوك بشأن “فضيحة” البيانات.. ومستخدمون يتحدثون عن خلل في عمل الموقع داخل ألمانيا اليوم

  • 22 مارس، 2018
وزيرة العدل الألمانية تستدعي مديري فيسبوك بشأن “فضيحة” البيانات.. ومستخدمون يتحدثون عن خلل في عمل الموقع داخل ألمانيا اليوم

طلبت وزيرة العدل الألمانية كاتارينا بارلي التحدث إلى المديرين التنفيذيين في فيسبوك لمعرفة ما إذا كان مستخدمو الموقع في بلادها وعددهم 30 مليونا قد تأثروا بما وصفته ”بفضيحة“ استغلال البيانات الشخصية للمستخدمين.

وقالت بارلي إنه يجب أن يكون بإمكان مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي التعبير عن رضاهم عن الوصول إلى بياناتهم وليس مجرد تخييرهم بين إتاحة البيانات أو عدم الوصول إلى الخدمة.

وقالت الوزيرة يوم الخميس ”نعلم أن الشركات تحترم القواعد عندما تكون العقوبات مؤلمة“. وأضافت ”تنص القواعد الأساسية الخاصة بحماية البيانات على غرامة قدرها أربعة في المئة من الإيرادات العالمية السنوية للشركة“.

وطالبت بتنظيم حماية البيانات على مستوى أوروبا وليس من جانب الحكومات الوطنية كل على حدة.

وكان مارك زوكربيرغ الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك قد أقر أن شركته ارتكبت أخطاء فيما يتعلق بالتعامل مع بيانات 50 مليونا من مستخدمي خدمتها وتعهد باتخاذ خطوات أكثر صرامة لتقييد وصول مطوري الخدمة لمثل هذه المعلومات.

وأوضحت الوزيرة الألمانية أنه يجب النظر أولاً في أمر المسؤول عن الفشل، والتفكير أيضاً في عقوبات. ولفتت إلى أن الإقرار بوقوع أخطاء أمر جيد، إلا أنه ينبغي أن يُستخلص منها نتائج.

وكتب مستخدمون ألمان على مواقع مختصة برصد حالات الخلل في الانترنت وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، أنهم يعانون من بطىء في موقع فيسبوك أو عدم تحميل كافة محتويات صفحة الموقع لديهم.


وتواجه أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم تدقيقا حكوميا متزايدا في أوروبا والولايات المتحدة فيما يتعلق بمزاعم بأن شركة كمبردج أناليتيكا للاستشارات السياسية والتي يقع مقرها في لندن استخدمت بشكل غير لائق معلومات تخص المستخدمين لتكوين لمحات عن الناخبين الأمريكيين استخدمت فيما بعد في المساعدة في فوز الرئيس دونالد ترامب في انتخابات 2016.

وفي وقت لاحق قال زوكربيرغ لشبكة (سي.إن.إن) ”هذه خيانة أمانة كبرى. أشعر بالأسف حقا لحدوث هذا. تقع علينا مسؤولية أساسية تتمثل في حماية بيانات الأشخاص“.

(دير تلغراف، رويترز، تويتر، قناة دي فيلت يوتيوب)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!