الشرطة صورت حاملي الأعلام المحظورة .. مشاركة قرابة ١١ ألف كردي في تظاهرة بمدينة هانوفر الألمانية ضد العملية العسكرية في عفرين

  • 18 مارس، 2018
الشرطة صورت حاملي الأعلام المحظورة .. مشاركة قرابة ١١ ألف كردي في تظاهرة بمدينة هانوفر الألمانية ضد العملية العسكرية في عفرين

تظاهر بمناسبة حلول عيد النوروز قرابة ١١ ألف كردي بمدينة هانوفر بولاية ساكسونيا السفلى الألمانية، ضد الهجوم العسكري التركي على منطقة عفرين، بحسب تقديرات الشرطة.

وجاء عدد المتظاهرين القادمين من مختلف مناطق ألمانيا أقل من المتوقع، إلا أن البرد القارس قد يكون لعب دوراً في ذلك.

ومضت التظاهرة بشكل سلمي إلى حد بعيد، وفق ما نقلت قناة “إن دي إر” عن متحدث باسم الشرطة اليوم السبت. ولم يخلو الأمر من وقوع حوادث صغيرة، كشأن رفع أعلام محظورة أو ترديد شعارات ممنوعة، ورمي الشرطة بقارورات بلاستيكية والتهجم عليهم بعصي الأعلام. وتمت مصادرة بعض الأشياء، والقبض على ٣ أشخاص.

وقامت الشرطة عدة مرات بإعلام المشاركين في التظاهر بوجوب عدم إظهار الرموز المحظورة، كشأن رفع أعلام تحمل صورة زعيم حزب العمال الكردستاني عبدالله أوجلان المسجون في تركيا حالياً.

وصور بعض عناصر الشرطة فيديو لأشخاص كانوا يحملون الأعلام المحظورة، لكي يتم ملاحقتهم قضائياً لاحقاً، متجنبين التدخل فوراً خلال التظاهرة لكي يتفادوا وقوع تصعيد في الموقف.

(ديرتلغراف عن تلفزيون “إن دي إر”)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!