محكمة ألمانية ترفع حظر فرضته الشرطة على تظاهرة كردية في هانوفر .. وتوقعات بمشاركة ١٥ ألف شخص في احتفالية عيد النوروز

  • 16 مارس، 2018
محكمة ألمانية ترفع حظر فرضته الشرطة على تظاهرة كردية في هانوفر .. وتوقعات بمشاركة ١٥ ألف شخص في احتفالية عيد النوروز

تتوقع الشرطة والسلطات في مدينة هانوفر أن يشارك يوم السبت القادم آلاف الأكراد في عدة تظاهرات واحتفالية بمناسبة عيد النوروز.

ويتوقع المنظمون أن يحضر لتظاهرة ضخمة في ساحة دار الأوبرا وسط المدينة ما يصل إلى ١٥ ألف شخص، قادمين من كل مناطق ألمانيا، على ما ذكر رئيس شرطة المدينة فولكر كليفه، العدد الذي اعتبره واقعياً.

وستقام الفعالية في ساحة دار الأوبرا تحت شعار “نوروز تعني المقاومة- المقاومة تدعى عفرين”، في إشارة إلى التصدي للهجوم العسكري الذي تشنه تركيا رفقة “الجيش السوري الحر” في منطقة عفرين حالياً.

وكانت الشرطة قد منعت هذه التظاهرة في البداية متذرعة بأنها تشكل دعماً مباشراً لحزب العمال الكردستاني، المحظور في ألمانيا. إلا أن المحكمة الإدارية رفعت الحظر أمس الأربعاء.

ومن المنتظر خروج تظاهرات أخرى أمام محطة القطارات الرئيسية وساحة واترلو في المدينة يوم السبت.

وأعطت السلطات بمدينة هانوفر موافقتها على تنظيم الاحتفال بعيد النوروز في ساحة “أكسبو بلاتزا”، التي تشهد عادة حفلات موسيقية، ليوم كامل.

وتوقع أودو مولر المتحدث باسم مدينة هانوفر أن يكون عدد المشاركين في الاحتفالية ١٠ آلاف، فيما يتوقع المنظمون أن يصل العدد إلى ٢٠ ألفاً قادمين من كل مناطق ألمانيا. ولم تضع المدينة شروطاً خاصة على الاحتفال.

وأكد رئيس الشرطة كليفه أن وجود الشرطة خلال التظاهرات لن يكون بأعداد قليلة تحسباً لوقوع اشتباكات مع القوميين الأتراك، مشيراً إلى أنهم سينتبهون لإظهار شعارات حزب العمال الكردستاني أو ترديد الشعارات الممنوعة، موضحاً أن الإقدام على ذلك يعد جريمة، وأنهم سيلاحقون منتهكي القانون.

(دير تلغراف عن تلفزيون “إن دي إر”، الصورة أرشيفية من “إن دي إر”)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!