تعرض عدة مرافق دينية تركية لهجمات و حرق متعمد في عدة ولايات ألمانية (فيديو)

  • 12 مارس، 2018
تعرض عدة مرافق دينية تركية لهجمات و حرق متعمد في عدة ولايات ألمانية (فيديو)

تعرضت عدة مرافق تركية دينية في ولايات ألمانية مختلفة لهجمات في عطلة نهاية الأسبوع الحالية، كحرق مسجد تابع لاتحاد ديتيب الديني التركي في برلين، دون أن يتضح فيما إذا كان هناك صلة بينها جميعاً.

وتم تداول فيديو يظهر تعرض مسجد “سنان قوجه” في حي راينكندورف ببرلين لهجوم حرق متعمد، أدى إلى إلحاق أضرار مادية بالغة به. وقالت الشرطة إن المارة سمعوا صوت زجاج نوافذ المسجد ثم ٣ شبان وهم يبتعدون عن المكان. ووجد شهود عيان زجاجاً مكسوراً في الطابق الأول من المبنى الذي تسكنه عدة عائلات، والنيران مندلعة في الجامع، التابع لاتحاد ديتيب. ولم يصب أحد بجراح.

وتنطلق الشرطة من إمكانية أن يكون دافع الهجوم سياسي.

وتعرضت جمعية الصداقة الألمانية -التركية في بلدة ميشيده بولاية شمال الراين فستفاليا، لهجوم حريق متعمد أيضاً في وقت مبكر من صباح الأحد أيضاً.

ورُميت ٣ زجاجات مولتوف على واجهة منزل الجمعية، بحسب الشرطة. وتمكنت الشرطة من القبض على ٣ مشتبه بهم متواجدين في سيارة في مكان قريب من مكان الواقعة.

شمالاً في بلدة “إتتزهو” في ولاية شليزفيغ هولشتاين، كسر مجهولون زجاج مسجد صباح الأحد، وأضرموا النار في متجر تركي لبيع الفواكه.

وقرع أحد المارة الجرس ليوقظ المقيمين الثمانية فوق المتجر، وتمكنوا من الخروج دون إصابات، قبل أن يصل الإطفائيون ويتم إطفاء الحريق. ولم تستبعد الشرطة وجود رابط بين الواقعتين التين حدثتا في مكانين يبعدان عن بعضهما البعض مسافة كيلو متر واحد.

وكان مجهولون أضرموا النار في مسجد ببلدة لاوفين بولاية بادن فورتمبرغ يوم الجمعة. وقالت الشرطة والنيابة العامة إنه يتم البحث عن ٥ من الجناة.

وستحقق النيابة ضدهم بتهمة محاولة القتل، علماً أنه لم يصب أحد في الهجوم.

(دير تلغراف عن موقع تاغزشاو، تلفزيون إر بي بي)

 

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!