خروج تظاهرات كردية في عدة مدن ألمانية ضد العملية العسكرية التركية في عفرين .. ووقوع عدد كبير من الجرحى جراء صدامات في مطار دوسلدورف

  • 12 مارس، 2018
خروج تظاهرات كردية في عدة مدن ألمانية ضد العملية العسكرية التركية في عفرين .. ووقوع عدد كبير من الجرحى جراء صدامات في مطار دوسلدورف

صاحب خروج تظاهرات احتجاجية كردية في عدة مدن ألمانية ضد الهجوم العسكري التركي في منطقة عفرين السورية اليوم الأحد، بوقوع تصادمات مع أتراك وعناصر الشرطة، أدت إلى وقوع جرحى في العاصمة برلين ودوسلدورف غرب البلاد، مع تصاعد التوتر بين الجانبين في ألمانيا.

إذ ذكرت الشرطة الاتحادية الألمانية أن عدداً كبيراً من الأشخاص أصيبوا بجروح في مطار دوسلدورف، خلال صدامات بين متظاهرين مؤيدين للأكراد وأتراك والشرطة.

وقد فرقت الشرطة بواسطة الغاز المسيل للدموع تظاهرة لناشطين مؤيدين للأكراد كانوا يحتجون على تدخل الجيش التركي في منطقة عفرين منذ 20 كانون الثاني/يناير.

وقال متحدث باسم الشرطة إن التظاهرة التي شارك فيها حوالي 150 شخصا شهدت صدامات أسفرت عن “عدد كبير من الجرحى”.

ونظم عدد كبير من التظاهرات المؤيدة للأكراد في نهاية هذا الأسبوع في ألمانيا. ولم يتم الاعلان عن التظاهرة التي نظمت في دوسلدورف.

وأظهرت صور نشرت على شبكات التواصل الاجتماعي متظاهرين يحملون راية كتب عليها: “عفرين تتحول إلى فيتنامنا. سننتصر على الفاشية”.

وفي برلين، سار قرابة ٢٠٠ متظاهر عبر شوارع العاصمة وهم ينادون “عفرين”، ثم بدأ بعضهم برمي الأحجار على مبنى في وسط المدينة في حي كرويزبرغ، رداً على استفزاز من أحد السكان فيما يبدو، إذ قال صاحب مقهى قريب إن أحدهم كان يلوح بالعلم التركي.

وكان العشرات من شرطة مكافحة الشغب متواجدين في المكان، وقام بعضهم برمي ٣ متظاهرين رجال على الأرض واخذوهم بعيداً.

وقال مراسل لوكالة الأنباء الألمانية إنه شاهد امرأة جالسة على الأرض وكانت تبدو مصابة في رأسها.

وكان خرج قرابة ٤٠٠ شخص في تظاهرة نحو قنصليتي روسيا وتركيا في هامبورغ في وقت متأخر من ليلة أمس السبت، وقام بعضهم برمي الحجارة على المبنيين، متسببين بأضرار مادية طفيفة. وتعرض شرطي لاحقاً لإصابة طفيفة في محطة القطارات الرئيسية عندما تجمع بعض المتظاهرين وبدأوا برمي الشرطة بالحجارة.

وخرجت تظاهرة أخرى اليوم الأحد في هامبورغ شارك فيها ١٢٠٠ شخص من الأكراد واليساريين بحسب تلفزيون “إن دي إر”، ضد الهجوم التركي والدور الروسي فيه من ناحية أخرى، مضت بسلام.

(دير تلغراف عن فرانس برس، وكالة الأنباء الألمانية، موقع تاغزشاو)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!