بعد أن سيطرت على سوق الحافلات .. شركة فلكسبوس الألمانية تنتقل إلى منافسة “دويتشه بان” في النقل بالقطار بأسعار رخيصة

  • 9 مارس، 2018
بعد أن سيطرت على سوق الحافلات .. شركة فلكسبوس الألمانية تنتقل إلى منافسة “دويتشه بان” في النقل بالقطار بأسعار رخيصة

باتت شركة فليكسبوس الألمانية تتسيد سوق النقل بالحافلات بين المدن الألمانية، ويبدو أنها ترغب في أن تصبح أول منافس حقيقي من القطاع الخاص لشركة “دويتشه بان” الألمانية الحكومية للقطارات، بفتحها قريباً خطين للنقل بالقطار بأسعار رخيصة.

إذ سيتم افتتاح الخط الأول في الرابع والعشرين من شهر آذار الحالي بين مدينتي هامبورغ وكولونيا عبر قطارات “فليكس ترين”، ثم بدءاً من منتصف شهر نيسان القادم بين برلين وشتوتغارت، بحسب موقع “دي فيلت”.

ولن تقوم فليكسبوس، التي يقع مقرها في ميونيخ، بنقل المسافرين عبر قطارات تابعة لها، بل ستتعاون مع شركات أخرى كشأن شركة “لوكو مور” على الخط بين شتوتغارت وبرلين، وتقوم بتنظيم عملها بشكل أفضل بعد فشلت تلك في تحقيق التنافس المرجو سابقاً مع “دويتشه بان” وحدها.

وجاء قرار افتتاح الخطين بشكل دائم الذي تم الإعلان عنه أول أمس الثلاثاء، بعد أن قامت الشركة بفترة نقل اختبارية بالقطارات دامت عدة أشهر.

وستكون بداية عمل الخطين المذكورين بقطار واحد في إتجاه واحد، على أن يتم إضافة قطار آخر بدءاً من الصيف القادم على الخط بين العاصمة برلين وشتوتغارت.

وسيتوقف القطار بين هامبورغ وكولونيا في مدن دوسلدورف وديسبورغ وايسن وغيلسنكيرشن ومونستر وأوسنابروك، على أن ينطلق الساعة ٧.٠١ صباحاً من محطة القطارات الرئيسية في كولونيا، ويصل محطة هامبورغ-التونا على الساعة ١١.٢٢ ظهراً.

وستنطلق رحلة العودة على هذا الخط على الساعة ١٦.٣٦ عصراً، لتصل وجهتها في كولونيا على الساعة ٢٠.٥٩ مساء. وستكون الرحلات من كولونيا نحو هامبورغ يومية ما عدا أيام الأربعاء.

وعلى المسار المنطلق من برلين نحو شتوتغارت، سيتوقف القطار في مدن بينها هانوفر وغوتنغن وكاسل وفولدا وفرانكفورت وهايدلبرغ. وسيتم تسيير رحلات فيها من يوم الخميس حتى الاثنين.

ويمكن حجز البطاقات منذ الآن على موقع www.flixtrain.de  أو تطبيقه على الهواتف المحمولة، علماً أن الأسعار تبدأ من ٩.٩٩ يورو، ويستطيع المرء الحصول على عروض أرخص كلما حجز في وقت أبكر.

وأدعى مؤسس فليكسبوس، أندريه شفيملاين، أن من يركب قطاراته من دوسلدورف أو كولونيا أو ايسن دون أن ينزل منه ويبدل، سيصل إلى وجهته في هامبورغ، بنفس سرعة القطارات الفائفة السرعة “ICE” لدى شركة “دويتشه بان”.

كما يروج “شفيملاين” لقطاراته، بإمكانية أن ينزل الراكب منها ويصعد لحافلات فليكسبوس ليصل إلى أي مدينة كبيرة يريدها في البلاد. وسيتم العمل لتحقيق ذلك، عبر تنظيم الرحلات كي لا ينتظر الركاب فترة طويلة عند التبديل.
(ديرتلغراف عن دي فيلت، صورة الخبر من يوتيوب ، ملحوظة: تم تحديث أيام العطل التي لن تسير الشركة رحلات فيها)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!