تركيا تطالب ألمانيا باعتقال القيادي الكردي السوري صالح مسلم وتسليمه لها

  • 5 مارس، 2018

طلبت تركيا من ألمانيا اليوم الاثنين توقيف الزعيم السابق لحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي في سوريا، صالح مسلم، بشكل مؤقت وتسليمه لها.

ونقلت وكالة الأناضول الرسمية عن مصادر دبلوماسية تركية اليوم الاثنين، توضيحها أنه تم إرسال مذكرة اعتقال مؤقتة صادرة عن محكمة تركية بحق صالح، إلى المسؤولين الألمان يوم الجمعة الماضي.

وتقول تركيا إن القيادي الكردي أحد المشتبه بهم بالوقوف وراء “هجوم إرهابي” وقع في 2016 بالقرب من محطة قطارات وسط العاصمة أنقرة، ما أسفر عن مقتل 36 شخصاً وجرح 349 آخرين. وينفي مسلم هذه الاتهامات.

وفي 27 فبراير/شباط الماضي، أخلت محكمة تشيكية في العاصمة براغ، سبيل صالح مسلم، بعد ثلاثة أيام من توقيفه بموجب نشرة حمراء دولية. وطُلب منه البقاء ضمن الاتحاد الأوروبي وأن يكون جاهزاً لجلسات الاستماع في قضية ترحيله.

واحتجت تركيا بشدة على قرار الإفراج عنه، وقال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو إن بلاده ستلاحق مسلم أينما ذهب لمسؤوليته عن “هجمات إرهابية” في تركيا، على حد وصفه.

و شارك صالح مسلم، في مظاهرة مناصرة للأكراد في العاصمة الألمانية برلين السبت الماضي، ضد عملية “غصن الزيتون” التي تشنها تركيا في منطقة عفرين.

يشار أن الداخلية التركية أدرجت اسم “مسلم” في لائحة الإرهابيين المطلوبين بالنشرة الحمراء، وأعلنت عن مكافأة قدرها 4 ملايين ليرة تركية (أكثر من مليون دولار) لمن يساهم في إلقاء القبض عليه.

وكانت برلين قد عارضت سابقاً استخدام تركيا لأوامر الاعتقال عبر الإنتربول لجعل البلدان الأخرى تلقي القبض على منتقدي حكومة الرئيس رجب طيب إردوغان.
(دير تلغراف، الأناضول، أسوشيتد برس)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!