بدء عد أصوات أعضاء الحزب الأشتراكي الديمقراطي في الاقتراع المصيري على تشكيل حكومة مع تحالف ميركل المحافظ .. والنتيجة صباح الأحد

  • 4 مارس، 2018
بدء عد أصوات أعضاء الحزب الأشتراكي الديمقراطي في الاقتراع المصيري على تشكيل حكومة مع تحالف ميركل المحافظ .. والنتيجة صباح الأحد

ستكون الساعات القادمة من ليلة السبت -الأحد حاسمة بالنسبة لتشكيل حكومة جديدة في ألمانيا، مع بدء عد أصوات أعضاء الحزب الأشتراكي الديمقراطي الذين أدلوا بها لصالح الدخول في “تحالف كبير” آخر مع التحالف المسيحي بقيادة أنغيلا ميركل أو ضده.

ويتم العد في مقر الحزب الرئيسي في العاصمة برلين على أن تُعلن النتائج صباح يوم غد الأحد على الساعة التاسعة صباحاً، علماً أن الأعضاء بدأوا التصويت منذ العشرين من شهر شباط الماضي.

ووصلت على الساعة الخامسة عصر اليوم السبت شاحنات الظروف التي تحتوي على ورقة التصويت، وبعد فتحها بشكل آلي سيقوم ١٢٠ من أعضاء الحزب بالإشراف على عدها.

وللحفاظ على سرية النتائج سيتوجب على المشاركين في عد الأصوات تسليم هواتفهم المحمولة، وتم تغطية واجهات المبنى الزجاجية برقاقات حماية.

ويبلغ أعداد أعضاء الحزب ٤٦٣٧٢٣. وتوقعت أندريا نالز التي من المتوقع أن تستلم رئاسة الحزب قريباً، اليوم السبت، موافقة قواعد الحزب على الدخول في تحالف حكومي جديد، رافضة الدخول في تكهنات أخرى، على حد وصفها.

وعبر أولاف شولتز، رئيس الحزب بالإنابة حالياً، عن تفائله أيضاً بنتيجة إيجابية للتصويت، الذي قال إنه شهد مشاركة واسعة النطاق من الأعضاء.

وفي حال جاءت نتيجة التصويت لصالح ال”نعم” فستتمكن ألمانيا من الخروج من مأزق سياسي مستمر منذ خمسة أشهر أعقب الانتخابات التشريعية الأخيرة التي لم تفرز أكثرية واضحة، إلا أنها شهدت تقدما كبيرا لليمين المتطرف.

ومع أن تحالف ميركل المسيحي حل في الطليعة في انتخابات الرابع والعشرين من أيلول/سبتمبر الماضي، الا أنه سجل تراجعا تاريخيا. أما في حال فوز الـ”لا” فأن الانتخابات النيابية المبكرة تصبح واردة، إلا أنها قد تسفر عن نتائج متقدمة لليمين المتطرف.

(دير تلغراف، موقع تاغزشاو، فرانس برس)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!