زعيمة ديمقراطية في مجلس النواب الأمريكي تحقق رقماً قياسياً بإلقاء كلمة مدتها ٨ ساعات تطالب فيها بحماية المهاجرين “الحالمين”

  • 8 فبراير، 2018
زعيمة ديمقراطية في مجلس النواب الأمريكي تحقق رقماً قياسياً بإلقاء كلمة مدتها ٨ ساعات تطالب فيها بحماية المهاجرين “الحالمين”

حققت زعيمة الاقلية الديمقراطية في مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي رقماً قياسياً بإلقائها كلمة مدة ثماني ساعات وسبع دقائق، طالبت فيه باصلاح الهجرة وحماية الشباب المقيمين بشكل غير شرعي والمعروفين بـ”الحالمين”.

وبدأت بيلوسي الكلام عند الساعة 10,04 صباحا ولم تتوقف حتى الساعة 18,11 وظلت واقفة طيلة تلك الفترة دون انقطاع ومكتفية بشرب بعض الماء بين الحين والآخر.

ويقول مؤرخ مجلس النواب إن الرقم السابق كان لنائب القى كلمة بشكل متواصل طيلة 5 ساعات و15 دقيقة في العام 1909.

وبينما يستعد اعضاء مجلس الشيوخ لمثل هذا الأداء بانتعال أحذية رياضية، كانت بيلوسي (77 عاما) ترتدي حذاء عالي الكعب طوله ٤ بوصات.

وأمضت هذه النائبة من كاليفورنيا ساعات عدة وهي تقرأ رسائل وشهادات من شباب مقيمين بشكل غير شرعي ينتظرون ان يشرّع الكونغرس وضعهم.

واحتجت بيلوسي على غياب أي إشارة إلى أوضاع مئات آلاف الشباب المحميين بموجب برنامج “داكا” الذي ألغاه الرئيس دونالد ترامب، في اتفاق حول الموازنة تم الكشف عنه في وقت سابق في مجلس الشيوخ.

وأرادت بيلوسي في كلمتها حمل رئيس المجلس بول راين على الالتزام بإدراج موضوع الهجرة على جدول أعمال المجلس.

وبعد انتهاء كلمة بيلوسي وقف زملاؤها الديموقراطيون تحية لكن راين لم ينزل عند طلبها.

(دير تلغراف عن فرانس برس – اضغط هنا للمشاهدة في حال عدم ظهور الرابط)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!