الطقس السيبيري يجتاح أوروبا .. ألمانيا تشهد أبرد ليلة في الشتاء .. واعتقال للمشردين الرافضين التوجه لمراكز الإيواء في بروكسل

  • 26 فبراير، 2018
الطقس السيبيري يجتاح أوروبا .. ألمانيا تشهد أبرد ليلة في الشتاء .. واعتقال للمشردين الرافضين التوجه لمراكز الإيواء في بروكسل

تجتاح أوروبا كتلة هوائية باردة قادمة من سيبيريا ما أدى إلى وفاة سبعة أشخاص على الأقل وإغلاق المدارس وتعطل حركة السفر إثر انخفاض درجات الحرارة إلى ما تحت الصفر، وجعل السكان في روما يستيقظون اليوم الاثنين على أول تساقط للثلوج فيها منذ ستة أعوام.

ويتوقع أن يؤدي الهواء البارد القادم من روسيا خلال الأيام القليلة المقبلة إلى شعور بالصقيع يتجاوز درجات الحرارة المسجلة.

وأغلقت المدارس في العاصمة الايطالية أبوابها، فيما فتحت السلطات عدة محطات قطارات لايواء المشردين، وسط توقعات بأن يصل الحد الأدنى إلى ست درجات مئوية تحت الصفر حتى يوم الاربعاء رغم استبعاد تساقط مزيد من الثلوج.

وفي بلجيكا، أمر المسؤول في إحدى بلديات بروكسل باعتقال المشردين بالقوة في حال رفضوا الذهاب إلى الملاجئ التي خصصت لهم.

وقال رئيس بلدية اتيربيك فنسينت دي وولف إن البرد يشكل “خطرا رئيسيا”، مؤكدا أنه مسؤول عن تجنب وقوع وفيات مع انخفاض درجات الحرارة إلى 15 درجة مئوية تحت الصفر ليل الأربعاء.

أبرد ليلة شتوية في ألمانيا

وشهدت ألمانيا أبرد ليلة في الشتاء الحالي، بحسب تصريحات لخدمة الإرصاد الجوية.

وقالت مختصة بالإرصاد الجوية في خدمة مراقبة الطقس الألمانية صباح الاثنين إن تقييماً أولياً للبيانات أظهر أن الحرارة وصلت على قمة تسوغشبيتسه، القمة الأعلى في جبال الألب في ألمانيا، إلى ٢٧ درجة تحت الصفر، مبيناً أن درجة الحرارة هذه تعد قياسية حتى بالنسبة للقمة المذكورة.

وبينت الخدمة أن درجات الحرارة كانت منخفضة للغاية أيضاً جنوب وشرق البلاد، على نحو خاص ولايات تورنغن وساكسونيا وبايرن وبادن فورتمبرغ، وتراوحت بين ١٠ و١٥ تحت الصفر. وكان الطقس أدفىء قليلاً في الشمال، لكنه شهد هطولاً للثلوج.

وتوقعت الخدمة أن تظل موجة البرد الشديد ليلة الثلاثاء على الأربعاء.

وبلغت نسبة إشغال مراكز الإيواء المخصصة للمشردين في برلين خلال الليل 95 بالمئة وسط مخاوف من اكتظاظها لدرجة تفوق قدرتها الاستيعابية في الليالي القادمة مع انخفاض درجات الحرارة المرتقب إلى 20 درجة مئوية تحت الصفر، وفقا لما ذكرت إذاعة “آر بي بي” المحلية.

وتحدثت الشرطة عن تزايد في أعداد الحوادث على الطرقات حيث وقع نحو مئة حادث في مدينة لوبيك وحدها صباح الاثنين و75 في هامبورغ.

رئيس وزراء السويد يتعرض لحادث سير

وفي السويد، حيث تزامنت موجة البرد مع عطلة المدارس للرياضات الشتوية، سعد كثيرون برؤية الثلوج حيث تراوحت درجات الحرارة من خمس درجات مئوية تحت الصفر في ستوكهولم إلى ما دون 20 درجة في الجبال قرب أوسترسوند حيث يقضي الكثير من السويديين عطلات التزلج.

وأعلن مسؤولون أن سيارة كانت تقل رئيس الوزراء السويدي ستيفان لوفين انحرفت عن طريق سريع شمال ستوكهولم خلال عاصفة ثلجية الاثنين حيث اصطدمت بحاجز دون وقوع إصابات.

وتسببت الثلوج في اضطرابات في حركة النقل في هولندا حيث لقبت موجة الصقيع بـ”الدب السيبيري” وحيث يتوقع أن تصل الحرارة إلى 17 درجة مئوية تحت الصفر كأدنى حد الخميس.

أما في بريطانيا، فتساقطت الثلوج في شرق البلاد وسط توقعات باتساع رقعتها.

وأفادت خدمة الأرصاد الجوية الأحد أن “هذا الأسبوع يبدو الفترة الأبرد التي مرت على المملكة المتحدة منذ عدة سنوات” محذرة من اضطرابات في حركة النقل.

وأوضح الخبير في الخدمة فرانك ساوندرز أن “اجزاءا من انكلترا وويلز ستشهد على الأرجح أبرد موجة تمر عليها منذ العام 2013 على الأقل، ولربما منذ 1991”.

(دير تلغراف عن فرانس برس، موقع فوكوس )

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!