وكالة: قراصنة روس اخترقوا شبكة بيانات الحكومة الألمانية .. وهاجموا بنجاح وزارتي الخارجية والدفاع

  • 28 فبراير، 2018
وكالة: قراصنة روس اخترقوا شبكة بيانات الحكومة الألمانية .. وهاجموا بنجاح وزارتي الخارجية والدفاع

ذكرت مصادر أمنية لوكالة الأنباء الألمانية اليوم الأربعاء أن قراصنة أجانب اخترقوا شبكة البيانات المؤمنة للحكومة الألمانية والسلطات الأمنية.

وأوضحت هذه المصادر، التي لم يتم تسميتها، أن جواسيس إلكترونيين تابعين للمجموعة الروسية (ايه بي تي 28) هاجموا بنجاح وزارتي الخارجية والدفاع.

وأضافت المصادر أن المهاجمين أدخلوا برامج ضارة واستولوا على بيانات، مشيرين إلى أن سلطات الأمن الألمانية لاحظت هذا الهجوم في ديسمبر (كانون الأول) الماضي، وقالوا إن الهجوم ظل على مدار فترة طويلة يمكن أن تصل إلى عام كامل.

ومن المرجح أن المجموعة (ايه بي تي 28) يقف وراءها العديد من المتخصصين في الكمبيوتر بالإضافة إلى مقار حكومية روسية أيضاً، بحسب خبراء أمنيين، وتشير شواهد المحققين إلى أن الهجوم الإلكتروني الذي تعرض له البرلمان وحزب ميركل المسيحي الديمقراطي في 2015 جاء من حساب هذه المجموعة. وتتهم المجموعة بالوقوف وراء هجمات إلكترونية على الناتو والحزب الديمقراطي الأمريكي خلال انتخابات العام ٢٠١٦ أيضاً.

وحسب المصادر الأمنية، فإن شبكة البيانات التابعة لإدارة الحكومة الاتحادية (شبكة المعلومات برلين-بون) تم اختراقها عبر هجوم القراصنة، ومنذ ديسمبر (كانون الأول) الماضي، تبذل السلطات الألمانية جهودا من أجل التعرف على مدى عمق اختراق القراصنة داخل شبكة الحكومة.

من جانبها قالت وزارة الداخلية الألمانية في بيان إن الهجوم تم عزله ووضعه تحت السيطرة ضمن الإدارة الفيدرالية، مشيرة إلى أن التحقيق جار في هذا الصدد.
(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية، أسوشيتد برس)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!