موجة الصقيع المسماة “الوحش القادم من الشرق” تواصل ضرب أوروبا .. ألمانيا تسجل أخفض درجة حرارة هذا الشتاء و توقعات بدرجات حرارة أخفض ليلة الثلاثاء -الأربعاء

  • 27 فبراير، 2018
موجة الصقيع المسماة “الوحش القادم من الشرق” تواصل ضرب أوروبا .. ألمانيا تسجل أخفض درجة حرارة هذا الشتاء و توقعات بدرجات حرارة أخفض ليلة الثلاثاء -الأربعاء

تواصلت موجة الصقيع السيبيرية في معظم مناطق أوروبا اليوم الثلاثاء متسببة بفوضى في حركة النقل ومودية بحياة عدد من المشردين فيما غطت الثلوج شواطئ تظللها أشجار النخيل على البحر المتوسط.

وتأتي موجة الصقيع على نقيض ما يشهده القطب الشمالي من دفء “غير اعتيادي” هذا الأسبوع، بحسب ما ذكره المعهد الأوروبي لعلوم الأرض.

ووثق خبراء الطقس درجات حرارة تتعدى درجة التجمد في بعض أنحاء القطب الشمالي الأمر الذي أثار الدهشة لدى عدد كبير من العلماء.

لكن في مناطق واسعة في جنوب أوروبا انخفضت الحرارة إلى ما دون الصفر مودية بحياة عشرة أشخاص على الأقل في موجة الصقيع التي أطلقت عليها هيئة الأرصاد البريطانية “الوحش القادم من الشرق”.

وإحدى المناطق التي شهت أدنى درجات حرارة كانت غلاتالب في سويسرا حيث سجلت 38 درجة تحت الصفر، وهو ما يعد منخفضا جدا رغم أن المنطقة على ارتفاع 1850 مترا، بحسب وكالة الأنباء السويسرية.

ألمانيا

وسيطر البرد الشديد على كل المناطق في ألمانيا، وانخفضت درجات الحرارة إلى أقل مستوياتها إلى الآن هذا الشتاء حيث سجلت 30.5 درجة مئوية تحت الصفر عند جبل تسوغشبيتسه أعلى جبل في ألمانيا، بحسب بيانات هيئة الأرصاد الألمانية. ولم يحصل وإن كانت درجة الحرارة منخفضة لهذه الدرجة في الجبل المذكور نهاية شهر شباط منذ أكثر من ١٠٠ عام، أي منذ بدء قياس درجة الحرارة في الجبل المذكور رسمياً في العام ١٩٠١. وكانت أخفض درجة حرارة على الإطلاق على الجبل المذكور قد سُجلت في شباط العام ١٩٤٠، وكانت حينها ٣٥.٦ تحت الصفر.

وبحسب ما صرح به متحدث باسم الهيئة صباح الثلاثاء كانت الليلة الماضية باردة جداً في ألمانيا، وكانت درجات الحرارة أخفض بـ ٣ درجات من الليلة التي سبقتها في الشمال، وأدفىء قليلاً في الجنوب. وتتوقع الهيئة أن تبقى الأجواء شتوية باردة وأن تنخفض درجات الحرارة ليلة الثلاثاء على الأربعاء درجة إلى درجتين.

في برلين دفعت المخاوف على سلامة المشردين بالمسؤولين إلى إضافة مئة سرير إلى مراكز الإيواء بما يرفع العدد الاجمالي الى 1200 سرير أي أكثر من 90 بالمئة من الطاقة الاجمالية لتلك المراكز، بحسب الاذاعة العامة “آر بي بي”.

ومن المتوقع أن يستمر الصقيع معظم الأسبوع وقالت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية إن من المتوقع أن تقل درجات الحرارة اليومية الصغرى عن الصفر حتى في جنوب أوروبا.

وأضافت ”هذه الفترة الباردة… قد تشكل تهديدا لحياة فئات ضعيفة من الناس معرضين للبرد“.

وألغيت رحلات بعض القطارات في بريطانيا أو تأخرت بسبب الأحوال الجوية، حيث قالت السلطات إن البلاد تواجه أكثر الفترات برودة منذ عدة سنوات فيما توقعت الأرصاد انخفاض درجات الحرارة إلى ثماني درجات مئوية تحت الصفر.

ومن المتوقع أن تتضرر حركة النقل بشدة بسبب طقس أشد قسوة يومي الثلاثاء والأربعاء.

(دير تلغراف عن فرانس برس، رويترز، وكالة الأنباء الألمانية – التغريدة لهيئة الأرصاد الجوية الألمانية التي تتحدث عن صورة نادرة تبين أن كل ألمانيا مشمولة بتحذيرات تشكل صقيع شديد)

 

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!