ميركل تنتقد قرار مدير بنك طعام رفض استقبال المزيد من الأجانب .. والمدير يفكر في الإستقالة بعد كتابة عبارات ضد “النازية” على سياراتهم ومبناهم

  • 27 فبراير، 2018
ميركل تنتقد قرار مدير بنك طعام رفض استقبال المزيد من الأجانب .. والمدير يفكر في الإستقالة بعد كتابة عبارات ضد “النازية” على سياراتهم ومبناهم

أدلت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل اليوم الاثنين بدلوها في قضية رفض بنك طعام في مدينة إسن غرب ألمانيا استقبال المزيد من الأجانب، بعد أن أصبحت أخبارها حديث المواطنين في الأيام الأخيرة، وانتقدت هذا القرار.

وكان بنك الطعام الذي يوزع المنتجات على المحتاجين، قد قيد بشكل مؤقت منذ العاشر من شهر كانون الثاني الماضي التسجيل، ليكون متاحاً لحاملي الجنسية الألمانية فقط، وبرر مديره يورغ سارتور ذلك بارتفاع نسبة الأجانب بين المستفيدين من خدماتهم إلى ٧٥٪، وعدم شعور المتقدمين بالسن من الألمان للقدوم والاصطفاف في الدور، وتخليهم عن القدوم إليهم.

واعتبرت ميركل في مقابلة مع تلفزيون “إر تي إل” إن وضع مثل هذه التصنيفات ليس جيداً، مستدركة بالقول إن القرار يظهر أن هناك ضغطاً، ويبين حجم المحتاجين المعتمدين على التبرعات الغذائية.

ومع تزايد الانتقادات التي وُجهت لسارتور، ينظر الآن في إمكانية تقديم استقالته. جاء هذا على نحو خاص بعد أن تعرض بنك الطعام وسيارات تابعة له للتخريب خلال عطلة نهاية الأسبوع.

إذ كتب مجهولون عبارات تشبههم بالنازيين على ٦ من سياراتهم وباب مبنى البنك. وقال سارتور إنه كان يستمتع بالعمل في بنك الطعام، إلا أنه فقد الرغبة في ذلك، وأنه على وشك التوقف عن العمل، مدافعاً من القرار مجدداً، متهماً السياسيين بعدم فهم الموضوع وامتلاك معلومات عنه قبل التعليق عليه.

وأوضح أنهم لن يزيلوا العبارات “النازية” المكتوبة على مبناهم وسياراتهم في البداية، لأنه يرغب في أن يرى الجميع كيف أن هناك “حمقى” يعيشون في هذا العالم، مبيناً أنه لم يتوقع البتة أن يتم التشهير به، وهو الذي عمل ١٣ عاماً تطوعاً في توزيع الطعام على المحتاجين، بأنه “نازي”. وتحقق الشرطة وشرطة حماية الدولة ضد كاتبي العبارات.

ومن المنتظر أن تعقد رئاسة بنك الطعام يوم غد الثلاثاء اجتماع أزمة، للتشاور حول التبعات المحتملة لما جرى، من المنتظر أن يشارك فيه ممثلون عن رابطة بنوك الطعام في ولاية شمال الراين فستفاليا، والرابطة الاتحادية، علماً أن الأخيرة سبق وأن انتقدت قرار بنك طعام إسن.

(دير تلغراف عن موقع راينشه بوست، قناة “إر تي إل”، الصورة من قناة دي فيلت يوتيوب)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!