السلطات الألمانية تتوصل لتقييم جديد في جريمة طعن ألماني لـ ٣ لاجئين وتودعه السجن للإشتباه بمحاولة القتل

  • 22 فبراير، 2018
السلطات الألمانية تتوصل لتقييم جديد في جريمة طعن ألماني لـ ٣ لاجئين وتودعه السجن للإشتباه بمحاولة القتل

وُضع المشتبه به في طعن ٣ لاجئين في في بلدة هايلبرون بولاية بادن فورتمبرغ جنوب غرب ألمانيا مساء السبت الماضي في السجن الاحتياطي، رغم أن الشرطة والنيابة لم تجدا في البداية من داع لسجنه وتركته طليقاً.

وبحسب بيان للشرطة والنيابة ظهر اليوم الأربعاء، فأن تحقيقاتهما أدت إلى تقييم جديد للواقعة. وبات الجانبان يحققان ضد الرجل السبعيني الذي يحمل الجنسيتين الألمانية والروسية، بمحاولة القتل وإلحاق أذى بدني جسيم. ولأن عقوبة كبيرة تتهدد المشتبه، تم ايداعه السجن، خشية هربه.

وكان الرجل هاجم بشكل مفاجىء بسكين ٣ لاجئين كانوا واقفين أمام كنيسة “كيليان” في البلدة، فأصاب أفغانياً (١٧ عاماً) بجراح بليغة، وسورياً (١٩ عاماً) وعراقياً (٢٥ عاماً) بجراح طفيفة.

وسيطر المارة على الرجل الذي قيل إنه كان مخموراً للغاية، حتى وصول الشرطة إلى المكان واعتقاله. وتم نقل الأفغاني إلى المشفى قصد العلاج، فيما تم علاج الآخرين خارج المشفى.

ويعتقد المحققون أن دافع الجريمة سياسي موجه ضد أشخاص من أصول أجنبية.

الشرطة والنيابة كانتا قد قالتا في بيان مشترك ظهر يوم الاثنين إنه يُعتقد حينذاك أن المشتبه أراد من خلال الجريمة ”إرسال إشارة ضد سياسة اللجوء الحالية”.

وأثار استخدام هذه العبارة من قبل الشرطة والنيابة باستنكار وغضب كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، إذ رأوا فيها تبريراً للجريمة أو تقليل من خطورتها.

وكان التحقيق في البداية مقتصراً على إلحاق أذى بدني جسيم، ورأت الشرطة أن ليس هناك خطورة من ارتكابه جرائم أخرى أو هربه، أي أسباب موجبة لاصدار مذكرة اعتقال.

(دير تلغراف عن تلفزيون إس في إر)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!