القبض على فتى عراقي في ألمانيا للإشتباه بتواصله مع “صانعي قرار رفيعي المستوى من داعش” وتخطيطه لهجوم

  • 17 فبراير، 2018
القبض على فتى عراقي في ألمانيا للإشتباه بتواصله مع “صانعي قرار رفيعي المستوى من داعش” وتخطيطه لهجوم

قبضت السلطات الألمانية على عراقي (١٧ عاماً) في بلدة إشفيغه بولاية هيسن وسط البلاد، ووضعته في الحبس الاحتياطي، للإشتباه في نشره دليلاً لصنع جهاز متفجر على موقع فيسبوك، وتواصله مع شخصيات قيادية في تنظيم “داعش” الإرهابي، وفق ما ذكرت وسائل إعلام محلية اليوم الجمعة.

وتحقق نيابة مدينة فرانكفورت ضد الفتى للإشتباه بـ”تحضيره لعمل عنيف يشكل خطراً جسيماً على الدولة”.

ويُعتقد أن الفتى تطرف عبر التواصل مع الإسلامويين، وانضم لمجموعة على موقع فيسبوك وأرسل دليلاً لكيفية تطبيق جهاز متفجر، قالت صحيفة “بيلد” اليومية إنه جهاز تفجير سيارة من بعد.

وقال الفتى بعد اعتقاله للسلطات إن معارفه على الإنترنت أقنعوه بالقيام بعملية انتحارية. وذكر تلفزيون “ها إر” العام أن مجموعة المحادثة الفيسبوكية التي كان قد انضم لها، يملكها عضو في تنظيم “داعش”.

وذكرت “بيلد” أن السلطات الأمنية تعتقد أن الفتى كان على تواصل مع “صانعي قرار رفيعي المستوى من داعش”، وتطرف من خلال ذلك. ولم يذكر المشتبه هدف محدد كان ينوي ضربه، وفقاً للنيابة.

وفتشت الشرطة يوم الثلاثاء الشقة التي يقيم فيها والداه، وصادرت إلى جانب فيديو دليل تصنيع الجهاز المذكور، كومبيوتر وهاتف، و ٤٠ قطعة من ألعاب نارية صينية. وتفترض النيابة في فرانكفورت أنه كان من المخطط أن يُركب جهاز متفجر عبر الألعاب النارية.

وكان العراقي قد وصل في العام ٢٠١٥ لألمانيا. وقالت “بيلد” إنه لاجىء.  وتسلمت منذ يوم أمس النيابة العامة الاتحادية، المختصة في القضايا الإرهابية، التحقيق من نيابة فرانكفورت في “إشتباه أولى غير واضح” بانتماء الفتى لـ”داعش”.

وقالت النيابة الاتحادية إنه وفقاً للمعلومات المتوافرة حتى الآن، ليس هناك أدلة على وجود خطط ملموسة لتنفيذ هجوم.

وقالت سيدة من البلدة لتلفزيون “ها إر” إن ما هو سيء في الأمر هو نشوء سوء ظن، فلا يثق المرء أيضاً باللاجئين الآخرين الذين هم طيبون.

وقال والد الفتى، الذي رفض الظهور أمام كاميرا قناة “هيسشه روندفونك” خوفاً من “داعش”، إن ابنه لم يكن يعرف مع من يجري محادثات عبر الإنترنت، ولم يخطط لتنفيذ أي هجوم، مرجعاً وجود الألعاب النارية، إلا بقائها لديهم من تلك التي استخدموها ليلة رأس السنة.

(دير تلغراف عن موقع هيسنشاو، لمشاهدة الفيديو اضغط هنا)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!