بسبب تلوث الهواء .. الحكومة الألمانية تنظر في إمكانية جعل المواصلات العامة مجانية في ٥ مدن بشكل مبدئي

  • 14 فبراير، 2018
بسبب تلوث الهواء .. الحكومة الألمانية تنظر في إمكانية جعل المواصلات العامة مجانية في ٥ مدن بشكل مبدئي

في ظل تزايد مخاطر الإعلان عن منع قيادة السيارات في المدن الألمانية الكبيرة، نظراً لتلوث الهواء، وإمكانية رفع المفوضية الأوربية شكوى ضد ألمانيا لعدم الالتزام بنسبة التلوث الدنيا بثاني أكسيد النتروجين، تنظر الحكومة الألمانية والولايات والبلديات في توسيع إجراءاتها للحد من التلوث، واللجوء إلى وسيلة غير معتادة وهي جعل المواصلات العامة مجانية.

وتأمل الحكومة من خلال ذلك تقليل عدد السيارات الخاصة المستخدمة.

وكان هذا ضمن سلسلة من الاقتراحات لتخفيض التلوث بشكل سريع، وردت في رسالة وجهتها وزيرة البيئة بابرة هندريك ووزير النقل كرستيان شميت، ورئيس دار المستشارية بيتر التماير إلى المفوضية الأوروبية، في محاولة لثنيها عن رفع شكوى ضد ألمانيا على عدم الالتزام بضبط تلوث الهواء منذ سنوات.

وبحسب الرسالة، سيتم التأكد من فعالية هذا الإجراء على الهواء، من خلال تجربة ذلك في ٥ مدن في البداية، وهي بون وايسن في ولاية شمال الراين فستفاليا، وهيرنبرغ وروتلنغن ومانهايم بولاية بادن فورتمبرغ، قبل تطبيقها على نطاق ألمانيا.

وستنظر المفوضية في الاقتراحات الموجودة في الرسالة التي وصلته أمس الاثنين، بحسب موقع تاغزشاو، ثم تقرر ما إذا كانت ستقدم شكوى ضد ألمانيا حتى منتصف شهر آذار القادم. ويمكن في حال رفع شكوى وإدانة ألمانيا، فرض غرامات مالية كبيرة على البلاد.

(دير تلغراف عن تلفزيون “فيلت”، موقع تاغزشاو)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!