الشرطة الألمانية تفرق تظاهرة كردية غير مرخصة في مدينة دويسبورغ لأجل عفرين .. وتمنع أخرى في كولونيا

  • 10 فبراير، 2018
الشرطة الألمانية تفرق تظاهرة كردية غير مرخصة في مدينة دويسبورغ لأجل عفرين .. وتمنع أخرى في كولونيا

لم تخرج اليوم السبت مظاهرة كان الأكراد قد خطط لها في مدينة كولونيا، لأجل منطقة عفرين التي تتعرض لهجوم عسكري تركي منذ أسابيع، جراء منعها من قبل الشرطة الألمانية. وقامت الشرطة بفض مظاهرة بديلة غير مرخصة كان الأكراد قد خرجوا فيها بشكل عفوي في مدينة دويسبورغ الواقعة في ذات الولاية، شمال الراين فستفاليا.

وكان رئيس الشرطة في كولونيا أوفه ياكوبس قد حظر التظاهرة يوم أمس الجمعة، مبرراً ذلك بأنه الاحتجاج يشكل خطورة على الأمن العام في وسط مدينة كولونيا. وتخلى مقدم طلب ترخيص التظاهرة عن الاعتراض على المنع أمام المحكمة الادارية، لذا باتت خطط الخروج في احتجاج لاغية.

ويبدو أن بعض المتظاهرين الذين كانوا ينوون المشاركة في كولونيا، توجهوا نحو دويسبورغ. وبحسب معلومات الشرطة هناك، تجمع قرابة ٢٥٠ متظاهراً عند محطة القطارات الرئيسية، فقامت الشرطة بتفريقها لأنها غير مرخصة، وقامت بمصادرة ٦٠ من أعلام حزب العمال الكردستاني المحظورة.

وتم تحرير بلاغ بحق بعض المشاركين بسبب انتهاك قانون التجمع.

(دير تلغراف عن تلفزيون “في دي إر”، التغريدة لصحفي ألماني تظهر صورتين للقبض على متظاهرين قال إنهما أرادا الابتعاد عن محطة القطارات في دويسبورغ عندما طوقت الشرطة المكان للتأكد من بياناتهم الشخصية)

 

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!