التوصل لاتفاق مبدئي على تشكيل حكومة في ألمانيا .. والحزب الأشتراكي الديمقراطي يحصل على وزارات محورية هي الخارجية والمالية والعمل

  • 7 فبراير، 2018
التوصل لاتفاق مبدئي على تشكيل حكومة في ألمانيا .. والحزب الأشتراكي الديمقراطي يحصل على وزارات محورية هي الخارجية والمالية والعمل

توصل الحزب الأشتراكي الديمقراطي والتحالف المسيحي (المكون من الحزب الديمقراطي المسيحي والحزب الاجتماعي المسيحي) بقيادة المستشارة الحالية أنغيلا ميركل لاتفاق مبدئي لتشكيل حكومة جديدة في ألمانيا، بعد جولة ماراثونية من المفاوضات دامت أسبوعين، انتهت اليوم الأربعاء.

وأكد الحزب الأشتراكي الديمقراطي التوصل لاتفاق عبر صورة “سيلفي” لمفاوضيه ببرنامج المراسلة “واتس اب”، كتبوا فيها “ متعبون. لكن راضون. الاتفاق تم. وأخيراً”.

وأفادت تقارير صحفية بقبول التحالف المسيحي بتولي الحزب الأشتراكي الديمقراطي وزارات من بينها الخارجية والمالية والعمل والأسرة والبيئة والعدل، والحزب المسيحي الديمقراطي وزارات منها الدفاع والاقتصاد والصحة، فيما سيحصل الحزب المسيحي الاجتماعي في بافاريا على منصبي وزارة الداخلية والنقل.

من المنتظر أن يكون مارتن شولتز وزيراً للخارجية، رغم أنه كان قد صرح خلال الحملة الانتخابية بأنه لن يكون في حكومة تترأسها ميركل. وسيتولى عمدة هامبورغ الحالي أولاف شولتز منصب وزير المالية الهام، ومنصب نائبة المستشارة المحتملة أنغيلا ميركل.

وسيتوجه الأشتراكيون الديمقراطيون عائدين بعدد كبير من المناصب الوزارية لقاعدتهم الحزبية، التي ستصوت على الدخول في التحالف أخيراً، على أن تعلن النتائج مطلع شهر آذار القادم.

(دير تلغراف، موقع تاغزشاو، شبيغل أونلاين)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!