تحتوي على جسور أكثر من أمستردام والبندقية مجتمعة .. خمسة أرقام قياسية تتميز بها مدينة هامبورغ الألمانية

  • 6 فبراير، 2018
تحتوي على جسور أكثر من أمستردام والبندقية مجتمعة  .. خمسة أرقام قياسية تتميز بها مدينة هامبورغ الألمانية

نشرت محطة شمال ألمانيا “NDR“ على موقعها على فيسبوك مقطعا صغيرا يحكي عن خمسة أرقام قياسية تتميز بها مدينة هامبورغ  شمال ألمانيا.

أولا : تعد هامبورغ المدينة الأكثر استخداما للحافلات “Deutschlands meistgenutzte Buslinie” حيث يستقل 60000 راكب يوميا خط 5 وتنقل هذه الحافلة الركاب أكثر من أي خط حافلات أخرى في البلاد وربما في جميع أنحاء أوروبا. ويبدأ في المحطة الرئيسية.

ثانيا : هامبورغ فيها أطول سوق أسبوعي في أوروبا “der längste Wochenmarkt Europas” وهذا السوق يدعى إيزاماركت Isemarkt ويفتح تحت خط السكك الحديدية بين المحطات هوهلوفتبروكه Hoheluftbrücke و إيبندورفر باوم Eppendorfer Baum. ويبلغ طوله 970 مترا.  هذا السوق الأسبوعي يجذب العديد من السياح.

ثالثا : تعد مقبرة اولسدورف Friedhof Ohlsdorf أكبر مقبرة ممتدة على مساحة خضراء في العالم “der größte Parkfriedhof der Welt” يبلغ طول الشوارع داخل المقبرة 17 كيلومترا وفيها خط حافلة خاصة به، كما أنها تحتوي على  Postleitzahl رمز بريدي خاص بها.

رابعا : تمتلك هامبورغ die meisten Brücken Europa  أكثر كمية من الجسور في العالم وجسورها هي أكثر من جسور أمستردام (هولندا) وفينيسيا (البندقية في إيطاليا) مجتمعة، حيث يوجد فيها حوالي 2500 جسرا.

خامسا : فيها أقدم نادي ألعاب قوى في ألمانيا (وفي العالم بحسب ما يقول النادي) حيث يوجد فيها نادي Die Hamburger Turnerschaft أو يقال اختصارا HT 16 والذي تأسس منذ عام 1816.

(في حال عدم ظهور الفيديو، اضغط على هنا للمشاهدة)

المادة من إعداد كريم

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!