الوحدات الكردية: القصف التركي على عفرين قتل 6 مدنيين و3 مقاتلين .. ألمانيا تدعو للهدوء وبريطانيا تعتبر أن لتركيا “مصلحة مشروعة” في ضمان أمن حدودها

  • 21 يناير، 2018
الوحدات الكردية: القصف التركي على عفرين قتل 6 مدنيين و3 مقاتلين .. ألمانيا تدعو للهدوء وبريطانيا تعتبر أن لتركيا “مصلحة مشروعة” في ضمان أمن حدودها

قال متحدث باسم وحدات حماية الشعب الكردية في منطقة عفرين السورية إن الضربات الجوية التركية قتلت ستة مدنيين وثلاثة مقاتلين اليوم السبت.

وقال المتحدث بروسك حسكة لوكالة رويترز إن أحد القتلى ينتمي للوحدات في حين ينتمي الآخران لفصيل تابع للوحدات جميع أفراده من النساء، مشيراً إلى أن الغارات أدت أيضا لإصابة 13 مدنيا.

وفتحت تركيا جبهة جديدة في الحرب السورية يوم السبت وشنت ضربات جوية على عفرين مما أثار احتمال زيادة حدة التوتر بين أنقرة وواشنطن الحليفتين في حلف شمال الأطلسي.

وعلى صعيد ردات الفعل الأوروبية، أفادت دوائر داخل الخارجية الألمانية بأن الوزارة دعت أطراف الصراع في شمالي سوريا بين قوات تركية وقوات كردية، إلى الهدوء.

ونقلت الدوائر عن الخارجية الألمانية: “ننظر بقلق إلى شمال سوريا”، ووصفت الخارجية الألمانية لغة الخطابة المتأججة والقصف عبر الحدود، بأنها أمور غير مُشجعة، وأضافت: “ندعو كل الأطراف إلى التصرف بحكمة الآن وعدم الدعوة إلى عنف جديد”.

وقالت الخارجية الألمانية: “يُعاني الناس في شمال سوريا بالفعل بما فيه الكفاية، وهناك عدد لا يحصى من الناس يفرون الآن من المنطقة”.

وطالبت الخارجية الألمانية بالتركيز في شمال سوريا على حرب الجماعات المدرجة على قوائم الإرهاب الصادرة من الأمم المتحدة، ويجب أن تتركز جهود الجميع في النهاية إلى إحراز تقدم على الصعيد السياسي.

من جانبه، قال متحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية إن الوزارة “تتابع التطورات من كثب” في منطقة عفرين، واعتبر أن لدى تركيا “مصلحة مشروعة” في ضمان أمن حدودها.

وأوضح المتحدث لوكالة فرانس برس أن “المملكة المتحدة بحثت مرارا مع السلطات التركية قضايا النزاع في سوريا، ضمن هدفنا المشترك بالحد من أعمال العنف وافساح المجال لاتفاق سياسي”.

وتابع المتحدث “نحن نعترف بان لدى تركيا مصلحة مشروعة في ضمان أمن حدودها”.

وأضاف المتحدث أن “المملكة المتحدة ملتزمة العمل بشكل وثيق مع تركيا وحلفاء آخرين من أجل ايجاد حلول في سوريا تؤدي إلى الاستقرار، وتفادي تصعيد الأوضاع، وحماية المصالح الأمنية التركية”.

(دير تلغراف عن رويترز، فرانس برس، وكالة الأنباء الألمانية)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!