رئيس البرلمان الألماني: لن تحدث كارثة إذا فشلت ميركل في تشكيل حكومة ائتلافية .. ألمانيا ما زالت تعاني من قرار استقبال اللاجئين في ٢٠١٥

  • 20 يناير، 2018
رئيس البرلمان الألماني: لن تحدث كارثة إذا فشلت ميركل في تشكيل حكومة ائتلافية .. ألمانيا ما زالت تعاني من قرار استقبال اللاجئين في ٢٠١٥

قال فولفغانغ شيوبله وزير المالية الألماني السابق إن بلاده لن تغرق في أزمة سياسية إذا أخفقت مساعي المستشارة أنغيلا ميركل لتشكيل حكومة ائتلافية مع الحزب الديمقراطي الاشتراكي.

وأضاف شيوبله، الذي تخلى عن منصب وزير المالية ليصبح رئيس مجلس النواب (البوندستاغ) بعد انتخابات العام الماضي، ”إذا نجحت الجهود فهو أمر طيب… إذا لم تنجح فالأمر أيضا لا يمثل كارثة“.

ويصوت مندوبون من الحزب الديمقراطي الأشتراكي يوم الأحد على ما إذا كان على قادتهم المضي قدما في المفاوضات الخاصة بتشكيل حكومة ائتلافية مع المحافظين الذين تنتمي إليهم ميركل، بعدما توصلوا لاتفاق أولي الأسبوع الماضي.

ونقلت مجلة “فوكوس” تصريحاً منفصلاً لشيوبله قال فيه إن مساعدة ألمانيا والنمسا للاجئين في خريف العام ٢٠١٥ آثاراً جانبية، هزت أوروبا وبلاده.

وبين أن ألمانيا لا تزال ”تعاني“ من القرار الذي اتخذ بعدم إغلاق الحدود الحدود مما سمح بتدفق أكثر من مليون شخص سعيا للجوء.

وأضاف ”لا نزال نعاني نتيجة لذلك. لا أريد التهوين من الأمر، لكنني أيضاً لا أريد التقليل من شأن المشكلة الأصلية”.

وبين أن إنقاذ اللاجئين القادمين نحو أوروبا عبر البحر المتوسط صحيح، لكنه استدرك بأن لا ألمانيا أو أوروبا في وضع تستطيع عبره استقبال كل الناس.

وكان شويبله قد سبق خلال ما يُسمى “أزمة اللاجئين” قد نأى بنفسه عم موقف المستشارة ميركل.

(دير تلغراف عن رويترز، تلفزيون إن ٢٤)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph