الدوريات الأوربية: الريال يفوت فرصة تعادل برشلونة ويفشل في تقليص الفارق معه .. وسان جيرمان يخسر للمرة الأولى (فيديو)

  • 3 ديسمبر، 2017
الدوريات الأوربية: الريال يفوت فرصة تعادل برشلونة ويفشل في تقليص الفارق معه .. وسان جيرمان يخسر للمرة الأولى (فيديو)

فشل نادي ريال مدريد في اقتناص فرصة تعادل المتصدر برشلونة في وقت سابق اليوم السبت، وتعادل بدوره مع اتلتيكو بيلباو دون أهداف في مباراة تلقى فيه قائده سيرجيو راموس بطاقة حمراء.

وكان اكتفى برشلونة بالتعادل 2-2 بملعبه مع سيلتا فيغو ليهدر الفريق الكتالوني نقاطا في مباراتين متتاليتين لأول مرة هذا الموسم، واستغل اتليتيكو مدريد الموقف وعوض تخلفه ليهزم ريال سوسيداد 2-1.

وأسكت إياغو أسباس مهاجم سيلتا الجماهير في استاد نو كامب عندما منح فريقه التقدم في الدقيقة 20 بعد انطلاقة جريئة من وسط الملعب.

ورد ليونيل ميسي سريعا ليعادل النتيجة لبرشلونة بعد دقيقتين مسجلا هدفه الأول في ست مباريات بجميع المسابقات والهدف 13 له هذا الموسم في الدوري.

وألغى الحكم هدفا لسواريز قبل نهاية الشوط الأول بعد أن اعتبره متسللا على نحو خاطئ، وهي المرة الثانية التي يعاني فيها برشلونة من أخطاء الحكام خلال أسبوع بعد إلغاء هدف لميسي في التعادل 1-1 مع فالنسيا حين تجاوزت الكرة خط المرمى بوضوح.

وساعد ميسي في صناعة ما بدا أنه هدف الفوز وسجله لويس سواريز في الدقيقة 62 عندما حول مهاجم أوروغواي تمريرة جوردي البا إلى الشباك لكن برشلونة حُرم من الانتصار عبر لاعب آخر من أوروغواي وهو ماكسي غوميز.

ووضع غوميز الكرة في الشباك من مدى قريب بعد انطلاقة قوية أخرى من أسباس الذي استفاد من إصابة صمويل أومتيتي مدافع برشلونة في عضلات الفخذ الخلفية أثناء محاولته إيقاف المهاجم الاسباني.

وقال برشلونة في بيان إن مدافع منتخب فرنسا سيغيب لثمانية أسابيع مما يعني عدم مشاركته في لقاء القمة ضد ريال مدريد حامل اللقب يوم 23 ديسمبر كانون الأول.

وقال إرنستو بالبيردي مدرب برشلونة ”الإصابة كلفتنا هدفا وتراكمت الكوارث إذ تسببت في تعادل وإصابة“. وأضاف ”خسارة صمويل الآن فادحة فقد كان في حالة رائعة“.

وشن برشلونة هجوما عنيفا على مرمى سيلتا في آخر 20 دقيقة وأهدر جيرار بيكي فرصة خطيرة لتسجيل هدف الفوز لكنه سدد خارج المرمى من مدى قريب بينما حادت تسديدة لميسي من ركلة حرة قليلا عن المرمى في نهاية الوقت المحتسب بدل الضائع.

وتابع بالبيردي ”واصلنا السعي للفوز بالمباراة وأتيحت لنا فرص لذلك. أهدرنا نقطتين وهذا أمر ليس بجديد“.

ولا يزال برشلونة يتصدر الترتيب برصيد 36 نقطة لكن فالنسيا صاحب المركز الثاني يستطيع تقليص الفارق إلى نقطتين إذا هزم خيتافي يوم الأحد.

وفي فرنسا مني باريس سان جيرمان بخسارته الأولى هذا الموسم في كافة المسابقات عندما أنهى ستراسبورغ الهالة التي صاحبت الفريق باعتباره لا يقهر وتغلب عليه 2-1 في الدوري الفرنسي.

وتقدم ستراسبورغ بعد 13 دقيقة عن طريق نونو دا كوستا لكن باريس سان جيرمان بدا أنه سيستأنف تفوقه المعتاد عندما أدرك له كيليان مبابي التعادل قبل نهاية الشوط الأول.

وكان من المتوقع أن يوسع باريس سان جيرمان الفارق الذي يبلغ عشر نقاط في الصدارة أمام منافس بدأ المباراة وهو في المركز 17 لكنه تلقى صدمة كبيرة في النهاية وأنهى هدف ستيفان باهوكين في الدقيقة 65 مسيرة فريق العاصمة الخالية من الهزائم في 15 مباراة.

ورغم تعرض ستراسبورغ الوافد الجديد لضغط هجومي شديد بعد أن منحه باهوكين المقدمة مرة أخرى فإنه حافظ على أول انتصار لأي فريق على باريس سان جيرمان محليا أو أوروبيا في موسم 2017-2018 بعد 13 انتصارا وتعادلين.

(دير تلغراف، رويترز)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!