شاهد لحظة وقوع اعتداء بعبوة ناسفة في محطة قطارات في أمريكا أوقع جرحى

  • 11 ديسمبر، 2017
شاهد لحظة وقوع اعتداء بعبوة ناسفة في محطة قطارات في أمريكا أوقع جرحى

فجر رجل عبوة ناسفة بدائية الصنع في محطة قطارات أنفاق قرب ساحة تايمز سكوير صباح اليوم الاثنين ما أوقع ثلاثة جرحى في اعتداء جديد بنيويورك، اعتبره بيل دي بلازيو رئيس بلدية المدينة “محاولة اعتداء إرهابي”.

وأوضح قائد الشرطة جيمس أونيل أن الانفجار نفذه رجل عمره 27 عاما واسمه عقائد الله وهو من حي بروكلين وكان يحمل “عبوة ناسفة بدائية الصنع”.

وأضاف أونيل أنه تم توقيف المشتبه به وقد أصيب “بجروح وحروق في جسده”. وأصيب ثلاثة أشخاص كانوا على مقربة منه بيد أن “لا أحد منهم في وضع خطر”، بحسب إطفائيي نيويورك.

وتم إخلاء محطة النقل سريعاً وفرض طوق على الحي وذلك قبل عودة القسم الأكبر من وسائل النقل إلى وتيرة عملها المعتادة قبيل الساعة 10,00.

وقال مصور وكالة فرانس برس في المكان إن عملية الاخلاء تمت بهدوء.

وقال بيل براتون الرئيس السابق لشرطة نيويورك لقناة ام اس ان بي سي انه تم إبلاغه بأن المشتبه به يتحدر من بنغلادش وتحرك باسم تنظيم “داعش”. ولم تؤكد السلطات هذه المعلومات.

وتم إبلاغ الرئيس الأميركي دونالد ترامب فوراً، بحسب البيت الأبيض.

وقع الحادث مع اقتراب احتفالات آخر السنة التي تجتذب مئات آلاف السياح إلى المدينة الأكثر كثافة سكانية في الولايات المتحدة. وتايمز سكوير تعد موقعا شديد الحساسية حيث يتجمع سنويا نحو مليون شخص للاحتفال بالعام الجديد.

ويأتي اعتداء الاثنين بعد أقل من ستة أسابيع من اعتداء دام في مانهاتن في 31 تشرين الأول 2017 بشاحنة خفيفة نفذه سيف الله سايبوف (اوزبكي-29 عاما)، أوقع ثمانية قتلى و12 جريحا، وكان أول اعتداء يوقع قتلى في نيويورك منذ اعتداءات 11 أيلول/سبتمبر 2001.

(دير تلغراف عن فرانس برس)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph