الشرطة الألمانية في برلين تقبض على شخصين في مظاهرة احتجاجية ضد قرار ترامب أظهرا ما قيل إنه “أصبع (سبابة) داعش”

  • 13 ديسمبر، 2017
الشرطة الألمانية في برلين  تقبض على شخصين في مظاهرة احتجاجية ضد قرار ترامب أظهرا ما قيل إنه “أصبع (سبابة) داعش”

ذكرت شرطة العاصمة الألمانية برلين على حسابها بموقع تويتر مساء اليوم الثلاثاء أنها قبضت على شخصين في إطار تظاهرة ضد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، في ساحة “واشنطن بلاتز”، بعد إظهار ما قيل إنه “أصبع (سبابة) داعش” وسط مجموعة من الأشخاص.

وأشارت إلى أنه سيتم تفحص مقاطع الفيديو، وكتابة بلاغ بشأن ارتكاب مخالفة ضد المادة ٨٦ أ، من القانون الجنائي الألماني، الذي ينص على منع رفع رموز منظمات مخالفة للدستور.


كما أعلنت الشرطة عن اعتقال شخص آخر، لمخالفة قانون منع لبس القناع وإخفاء الهوية خلال التظاهرة، التي قُدر عدد المشاركين فيها بالمئات. وقالت الشرطة إن مجموعات عربية وفلسطينية دعوا إليها.

ونقل تلفزيون إر بي بي عن الشرطة أنها ستستطيع يوم غد الأربعاء تحديد عدد الذين اعتقالهم بالتحديد.

وكانت الشرطة قد عملت على منع إحراق أعلام إسرائيلية في التظاهرة بعد أن اشترطت ذلك على المنظمين، الأمر الذي فعلته في تظاهرة أخرى يوم الأحد الماضي.

وكان حرق عدة أعلام في تظاهرات خرجت ضد قرار ترامب في الأيام الماضية، قد تسبب بضجة سياسية وادانات واسعة خلال الأيام الماضية من المستشارة أنغيلا ميركل ومختلف الأحزاب.

وشارك ٤٠٠ من عناصر الشرطة في المهمة الأمنية المرافقة للتظاهرة. وقيل إن مترجمين كانوا متواجدين أيضاً لمنع الهتاف ب”شعارات كراهية”.

وعلى مسافة كيلو متر من التظاهرة، شارك عمدة برلين ميشائيل مولر ، في الاحتفال بعيد حانوكا (حفل الأنوار) اليهودي، قرب بوابة براندنبورغ التاريخية.

(دير تلغراف عن حساب شرطة برلين تويتر، موقع تلفزيون “إر بي بي”، شبيغل أونلاين – إن لم يظهر الفيديو اضغط هنا )

 

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph