وزير الداخلية الألماني يستبعد تشكيل حكومة جديدة قبل أذار المقبل .. ويدعو للتحرك قبل ذلك حيال لم شمل الحاصلين على “الحماية الفرعية”

  • 10 ديسمبر، 2017
وزير الداخلية الألماني يستبعد تشكيل حكومة جديدة قبل أذار المقبل .. ويدعو للتحرك قبل ذلك حيال لم شمل الحاصلين على “الحماية الفرعية”

استبعد وزير الداخلية الألماني توماس دي ميزير تشكيل حكومة ائتلافية في البلاد قبل أذار المقبل، في حال الاتفاق على تشكيل ائتلاف حاكم كبير بين الاتحاد المسيحي بزعامة المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل والحزب الأشتراكي الديمقراطي.

ودعا دي ميزير في تصريحات خاصة لصحف مجموعة “فونكه” الألمانية الإعلامية في عددها الصادر اليوم الأحد في حال عدم تشكيل حكومة إلى ذلك الوقت إلى تنظيم المسألة التي تُثير خلافاً حول السماح مجدداً للحاصلين على حماية فرعية من طالبي اللجوء بلم شمل أسرهم، وذلك من خلال اتفاق مسبق بين الاتحاد المسيحي والحزب الأشتراكي الديمقراطي، إلى جانب تكتلات برلمانية أخرى.

وعندما تم سؤاله فيما إذا كان يعني بذلك حزب البديل لأجل ألمانيا اليميني المتطرف، أجاب نافياً بالقول إنهم لن يسعوا للاعتماد على الحزب المذكور، علماً أنه من المؤكد دعم “البديل” مواصلة حظر لم الشمل.

ويشار إلى أن تعليق استقدام أفراد أسر طالبي اللجوء الحاصلين على حماية فرعية يسري منذ إقراره في العام ٢٠١٦، حتى منتصف شهر أذار المقبل فقط، ويسعى الاتحاد المسيحي بزعامة ميركل لتمديده متذرعاً بخوفه من قدوم مئات الآلاف من اللاجئين، فيما يسعى الحزب الأشتراكي الديمقراطي لإتاحة استقدام أفراد الأسر مجدداً، كشأن حزب الخضر خلال مفاوضات تحالف جامايكا، الرامية لتشكيل حكومة، التي فشلت.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الألمانية، تلفزيون “إم دي إر”)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph