صحيفة: عدد العائدين طوعاً لسوريا من اللاجئين في ألمانيا يقارب المئة شهرياً .. وبرلين تعهدت لبعض الدول باستقبال النادمين على القرار في حال غيروا رأيهم على طريق العودة

  • 9 ديسمبر، 2017
صحيفة: عدد العائدين طوعاً لسوريا من اللاجئين في ألمانيا يقارب المئة شهرياً .. وبرلين تعهدت لبعض الدول باستقبال النادمين على القرار في حال غيروا رأيهم على طريق العودة

ذكرت صحيفة “دي تزايت” الألمانية في عددها لهذا الأسبوع أن عدد اللاجئين السوريين المستعدين للعودة لبلادهم يتنامى فيما يبدو، مستندة في ذلك على بيانات من السلطات.

ونقلت عن وزارة داخلية ولاية ساكسونيا السفلى أن عدد العائدين بين ١ كانون الثاني و ٤ كانون الأول وصل في الولاية إلى ٥٤ شخصاً، تلقوا دعماً عبر عروض استشارية ومساعدات من الحكومة المحلية أو البلدية.

وبلغ عدد السوريين الذين غادروا للخارج أو لمكان غير معروف في بافاريا ما بين شهر كانون الثاني و ٣١ اكتوبر، ٦٢٢ سورياً، بحسب وزارة داخلية الولاية، التي قدمت تكاليف السفر جزئياً لهم. وقدمت ولايتا شمال الراين فستفاليا وبادن فورتمبرغ الدعم للمغادين أيضاً.

وبحسب الصحيفة، لا يعرف بالضبط عدد اللاجئين السوريين المغادرين لألمانيا، لكن مصدراً في وزارة الداخلية الاتحادية قال لها إن العدد يقدر بقرابة المئة شخص شهرياً.

ونقلت “دي تزايت” عن مصادر في دوائر حكومية توضيحها أن الحكومة الاتحادية أكدت دبلوماسياً لحكومات بلدان كتركيا ولبنان أنها ستستقبل السوريين العائدين من ألمانيا لبلادهم، في حال قاموا بتغيير رأيهم وهو في طريق العودة.

وتمتنع منظمة الهجرة الدولية عن المشاركة في رحلات العودة الطوعية للاجئين السوريين لأسباب تتعلق بخطورة الوضع في البلاد، لذلك بادرت الولايات الألمانية بمساعدة الحكومة الاتحادية بالقيام بالمهمة، وفقاً للصحيفة.

(دير تلغراف عن موقع صحيفة “تاغزشبيغل”- الصورة رمزية)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!