تعلم الألمانية: كلمتان لوصف نصب زملاء/زميلات العمل المكائد لبعضهم/ن

  • 8 ديسمبر، 2017
تعلم الألمانية: كلمتان لوصف نصب زملاء/زميلات العمل المكائد لبعضهم/ن

سنتناول اليوم كلمة Stutenbissigkeit والتي ليس لها مقابل في اللغة العربية ولكنها تعني أن النساء يتنمرن وينصبن المصائد في العمل أو في المدرسة لزميلاتهن وغالبا ما يقمن بذلك من باب التنافس مع بعضهن البعض و يستخدمن التخطيط الماكر والتخريب. ( تسمى في بعض الأحيان Zickenkrieg)
لسماع اللفظ : هنا

إن كلمة Stutenbissigkeit كما قلنا تكون عادة بين النساء أما عندما نريد أن نصف الرجال الذين يتنافسون في كيد المكائد لزملائهم من باب المنافسة فيستخدم الألمان كلمة Rangkämpfe.
إن كلمة Stute تعني الفرس الأنثى ولكن السؤال ما علاقة الفرس الأنثى بالتنافس الخبيث Stutenbissigkeit ؟ هل هذا يعني أن سلوك النساء يشبه سلوك الفرس الأنثى؟
إذا ذهبتم يوما ما إلى حديقة الخيول وشاهدتم قطيعا من الفروس الأنثى Stutenherde ، سوى ترون أنهن يقفن مع بعضهن البعض وقد يقف معهن في بعض الأحيان ابن الفرس الاثنى المُهر das Fohlen ، في حين يقف ذكر الفرس الفحل der Hengst بالقرب من قطيع الفروس الأنثى للمراقبة.
عندما يحصل عراكا بين فرس أنثى وأخرى ، يقمن فقط بالتهديد عبر تحريك أذنهن وإذا وصل الأمر إلى خلاف خطير، تقوم الفرس الأنثى بوضع خلفيتها Hinterteil في وجه الفرس الأخرى المتعاركة معها وفي بعض الأحيان تقوم بركلها treten ونادرا ما تقوم بالعض وإذا قامت به ، فتقوم بذلك للدفاع verteidigen عن مُهرها.
أما الفحل يقوم عادة بالانضمام إلى بقية الفروس الذكور في البرية وأثناء اللعب يتقاتلون مع بعضهم البعض. وإذا ألقى المرء نظرة عن كثب، فسوف يرى أن الذكور تركل وتعض بعضها بقوة وبناء على ذلك، ينبغي أن تكون الكلمة مكتوبة على النحو التالي Hengstbissigkeit للإشارة إلى عنف الفحول عندما يتعاركون ولكن بدلا من ذلك تكتب كـ Stutenbissigkeit للإشارة إلى منافسة الفروس الأنثى مع بعضهن البعض.
وهنا يطرح السؤال نفسه وهو هل النساء والفتيات يقمن بعضّ بعضهن البعض عند المنافسة؟ لقد لاحظ العلماء في الواقع أن النساء أثناء المنافسة مع بعضهن البعض يتصرفن بشكل مختلف عن الرجال وهذا يعود إلى أن معظم الناس يجدون أنه من الطبيعي أن الرجال يقاتلون من أجل الحصول على أفضل مكانة جيدة في العمل ، في حين يكون النساء في العادة مسالمات friedlich و قابلات للتكيف anpassungsfähig و ليّنات nachgiebig وهنا فعندما تتعارك المرأة مع زميلة لها وتبدأ معركة مفتوحة معها ، يتم النظر إلى ما تقوم به على أنه أمر غريب befremdlich ولهذا يتجنب الكثير من النساء دخول صراع مفتوح مع بعضهن البعض ويستخدمن بدلا من ذلك تلميحات لاذعة وبذاءات ويكدن لبعضهن البعض المكائد وبشكل سري ولهذا يتم استخدام Stutenbissigkeit مع هذه الفئة من الناس.

مواد تعلم الألمانية من إعداد كريم

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!