قيل إن مواطنيهم قدموا معلومات للسلطات عنهم .. القبض على ٦ سوريين في مداهمات بعدة ولايات ألمانية للإشتباه في انتمائهم لـ“داعش” وتحضيرهم لهجوم

  • 21 نوفمبر، 2017
قيل إن مواطنيهم قدموا معلومات للسلطات عنهم .. القبض على ٦ سوريين في مداهمات بعدة ولايات ألمانية للإشتباه في انتمائهم لـ“داعش” وتحضيرهم لهجوم

اعتقلت الشرطة في مداهمات ضخمة في عدة ولايات ألمانية القبض على ٦ سوريين مشتبه بكونهم إرهابيين، منتمين لتنظيم “داعش”، وتخطيطهم لتنفيذ هجوم في ألمانيا.

وبحسب النيابة العامة في فرانكفورت، يُشتبه بتخطيطهم لهجوم باستخدام السلاح أوالمتفجرات على هدف عام بألمانيا، ولم يكن التخطيط للهجوم منتهياً بعد.

وتم اعتقال المشتبه بهم الستة ضمن عمليات المداهمة والبحث في ٨ شقق بمدن كاسل وهانوفر وإيسن ولايبتزيغ، شارك فيها ٥٠٠ شرطي وشرطية.

وكان ٤ من المعتقلين قد قدموا كطالبي لجوء في شهر كانون الأول ٢٠١٤ لألمانيا والباقيين في شهري آب وأيلول ٢٠١٥.

وبينت شبكة “هيسشه روندفونك” العامة، مستندة على معلومات استقتها من دوائر أمنية، أن المشتبه بهم كانوا يخططون لهجوم على سوق عيد الميلاد في مدينة إيسن.

وقالت النيابة العامة إن تمت التحفظ على عدة قطع إلكترونية لتخزين المعلومات وهواتف محمولة وكومبيوترات محمولة ووثائق.

وقالت “هيسشه روندفونك” إن من بين الصور التي تم العثور عليها، صور ملتقطة بالهاتف المحمول لمركز التسوق في شارع ليمبكر بلاتز، في مدينة إيسن، المكان الذي تم إحباط هجوم عليه في شهر آذار الماضي.

كما قيل إن المحققين وجدوا خارطة للمدينة ثُبتت عليها مواقع تنظيم سوق عيد الميلاد.

وذكرت شبكة “آ إر دي”العامة أنهم كانوا يخططون للهجوم على عدة أهداف في مدينة إيسن بولاية شمال الراين فستفاليا.

ولم تؤكد السلطات هذه المعلومات التي تداولتها وسائل الإعلام بشكل رسمي.

كما لم تؤكد النيابة العامة حتى الآن، معلومات نشرها موقع “دي فيلت”، تشير إلى لاجئين آخرين دلوا المحققين على المشتبه بهم. وبين الموقع إن الشهود قالوا إن المشتبه بهم، الذين وصلوا لألمانيا بهويات مزورة، قاتلوا مع “داعش” في سوريا.

ونقلت القناة الأولى الألمانية عن جيران بعض المشتبه بهم المقيمين في كاسل، قولهم إن هؤلاء كانوا يقيمون هناك منذ قرابة عامين، ويعملون على تعلم اللغة، مشيرين إلى أن الشقة فُتشت منذ عام من قبل الشرطة.

(دير تلغراف عن تاغزشاو، تلفزيون إن ٢٤)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!