الحزب الليبرالي يعلن انسحابه من محادثات تشكيل الحكومة الجديدة في ألمانيا.. “ من الأفضل أن لا تحكم على أن تحكم بشكل خاطىء”

  • 20 نوفمبر، 2017
الحزب الليبرالي يعلن انسحابه من محادثات تشكيل الحكومة الجديدة في ألمانيا.. “ من الأفضل أن لا تحكم على أن تحكم بشكل خاطىء”

أعلن زعيم الحزب الديمقراطي الحر في ألمانيا، كرستيان لندنر، قرابة منتصف ليلة الأحد -الاثنين عن انسحاب حزبه من المفاوضات الجارية مع حزب الخضر والتحالف المسيحي المحافظ، الذي تنتمي إليه المستشارة أنغيلا ميركل، الذي كان يبتغي تشكل ما يُسمى “إئتلاف جامايكا”، بعد أيام وأسابيع من “الكفاح” للتوصل للاتفاق، ما يعني فشل المفاوضات.

وبين ليندنر أنه بعد مرور أسابيع من بدء المفاوضات الاستكشافية، بقيت حتى اليوم الكثير من الاعتراضات والقضايا التي تحتاج لحل، موضحاً أن اليوم شهد تراجعاً، بعد أن تم التشكيك ببعض الحلول الوسط التي تم التوصل إليها مسبقاً.

وأكد أنه تبين أن الأحزاب الأربعة ليس لديها رؤية مشتركة لتحديث البلاد، ولم تستطع وضع أساس للثقة ببعضها البعض، الأمرين اللازمين لحكم مستقر للبلاد.

وأشار لندنر، في بيان مكتوب كان يتلوه محاطاً بالمفاوضين من حزبه، إلى أن عدم توصلهم لاتفاق حول أمر منظور بعد هذه الفترة الطويلة من المفاوضات، يضع محل شك قدرتهم على الحكم على مدار سنوات.

وشدد على أنهم لا يتهمون أياً من الأحزاب المشاركين معهم في المفاوضات بالتمسك بمبادئهم، لأنهم فعلوا الأمر نفسه.

(دير تلغراف)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph