تأهل البرتغال وفرنسا للمونديال .. وتأكد غياب هولندا رغم فوزها على السويد واعتزال روبن (فيديو)

  • 11 أكتوبر، 2017
تأهل البرتغال وفرنسا للمونديال  .. وتأكد غياب هولندا رغم فوزها على السويد واعتزال روبن (فيديو)

حجز المنتخب الفرنسي بطاقة التأهل المباشر لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا عن المجموعة الاولى بالتصفيات الأوروبية بفوزه على ضيفه البيلاروسي 2-1.

وستسجل النسخة القادمة للمونديال غياب هولندا رغم فوزها بثنائية نظيفة في الجولة الاخيرة بالتصفيات على السويد، التي لا زالت آمالها قائمة في التأهل بعد بلوغها للملحق الأوروبي.

على ملعب فرنسا، تقدم منتخب الديوك بهدفين لانطوان غريزمان (27) وأوليفيه جيرو (33) قبل أن يقلص انطون ساروكا الفارق في الدقيقة 44 للضيوف.

وأنهى المنتخب الفرنسي مشواره في التصفيات وفي جعبته 23 نقطة وبفارق أربع نقاط عن السويد وهولندا لكن المنتخب السويدي ضمن المشاركة في الملحق بتفوقه عن الطواحين الهولندية بفارق الأهداف واحتلاله المركز الثاني.

وأحرز المنتخب الهولندي ثنائية في الشوط الأول عن طريق جناحه آريين روبين (16 و40) لكنه كان بحاجة لتسجيل خمسة أهداف أخرى لاقتناص المركز الثاني في المجموعة وبلوغ الملحق.

وأعلن روبن اعتزاله اللعب الدولي بعد المباراة.

وفازت البرتغال على ضيفها المنتخب السويسري بهدفين نظيفين في الجولة الأخيرة بالمجموعة الثانية لتضمن التأهل مباشرة للمونديال، الأمر الذي سيدفع بخصمها لخوض الملحق.

وجاء هدف المباراة الأول بعدما سجل يوهان جورو هدفا ذاتيا في مرماه (ق41) فيما أضاف الهدف الثاني لأصحاب الأرض أندريه سيلفا (ق57).

وبفوز البرتغال أصبح لديها 27 نقطة وهو نفس رصيد سويسرا لكنها تتفوق عليها بفارق الأهداف لتتصدر المجموعة وتتأهل مباشرة لروسيا 2018.

وحقق منتخبا بلجيكا واليونان فوزين مهمين على كل من قبرص وجبل طارق، على الترتيب، ليعزز الأول صدراته للمجموعة وإثبات جدارته ببطاقة التأهل المباشر لمونديال روسيا 2018 ويصل الثاني لمرحلة الملحق الأوروبي.

(دير تلغراف عن وكالة الأنباء الأسبانية)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph