بعد ١٣ عاماً من تأسيسه .. ناد أسسه مهاجرون يسعد أكراد العالم بصعوده لدوري الدرجة الأولى السويدي لكرة القدم

  • 29 أكتوبر، 2017
بعد ١٣ عاماً من تأسيسه .. ناد أسسه مهاجرون يسعد أكراد العالم بصعوده لدوري الدرجة الأولى السويدي لكرة القدم

سجل راويز لاوان هدفاً لدالكورد ضد جايس في المباراة قبل الأخيرة في الموسم ليدخل السعادة على الأكراد في جميع أنحاء العالم بعد أن قاد فريقه للصعود إلى دوري الدرجة الأولى السويدي لكرة القدم بعد 13 عاماً فقط على تأسيسه.

وأسس مهاجرون أكراد النادي في بلدة بورلنجه في مقاطعة دالارنا، ويملك النادي 1.5 مليون متابع على فيسبوك وساهم نجاحه وصعوده السريع عبر الدرجات الأدنى في الدوري السويدي في أن يصبح الفريق الوطني الفعلي للأكراد حول العالم.

وقال لاوان بسعادة لوكالة رويترز بعد ضمان الترقي للدرجة الأولى ”الأمر مذهل ولا يمكن تصديقه حقا. أتمنى أن يشعر كل شخص بالشعور الذي يساورني حاليا“.

وخاض دالكورد معركة قوية ومتوترة مع برومابويكانا الذي تغلب عليه 1-صفر في ستوكهولم يوم الثلاثاء الماضي ليضمن هو الآخر الترقي للدرجة الأولى الموسم المقبل.

وتركت هذه النتيجة دالكورد بحاجة لنقطة واحدة من مباراته أمام جايس يوم السبت وسجل لاوان الهدف الوحيد في الدقيقة 59 ليسعد 2740 مشجعا كانوا في الاستاد وكذلك كل الأكراد حول العالم.

ويحتل دالكورد حاليا المركز الثاني برصيد 57 نقطة من 29 مباراة ولا يزال بوسعه الفوز بلقب الدرجة الثانية إذا هزم تريليبوري في مباراته الأخيرة لكن برومابويكانا المتصدر يتقدم عليه بنقطة واحدة وتتبقى له مباراة.

وسيكون اللعب في دوري الدرجة الأولى السويدي خطوة ضخمة بالنسبة لهذا النادي الصغير لكن التعاقد مع مهاجم سيلتيك السابق محمد بانجورا في بداية الموسم الماضي يظهر أن النادي لديه الموارد والرغبة في النجاح.

وقال لاوان ”هذا أمر اعتاد عليه الأكراد. نحن دائما غير مرشحين للفوز.. لكننا ننتصر دائما في النهاية“.

(دير تلغراف عن رويترز)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!