حظر النقاب وإخفاء الوجه في النمسا يدخل حيز التنفيذ اليوم .. احذروا من ارتداء اللفحة في الصيف !

  • 1 أكتوبر، 2017
حظر النقاب وإخفاء الوجه في النمسا يدخل حيز التنفيذ اليوم .. احذروا من ارتداء اللفحة في الصيف !

بدأ في النمسا اليوم الأحد سريان قانون يحظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة.

وتؤكد الحكومة أن القانون، الذي يشدد على ضرورة كشف الوجه بدءا من شعر الرأس وحتى الذقن، يهدف إلى حماية القيم النمساوية، ولأسباب أمنية، ولأجل مجتمع منفتح، على حد زعمها.

ويدخل القانون حيز التنفيذ قبيل إجراء الانتخابات العامة في وقت لاحق من هذا الشهر، والتي قد تشهد مكاسب لحزب الحرية اليميني المتشدد.

ويحظر القانون ارتداء النقاب والبرقع، ويفرض قيودا أيضا على استخدام أقنعة الوجه الطبية وماكياج المهرج واللفحة التي يجب على سبيل المثال ارتدائه إن كان الجو بارداً فقط.

وكانت وزارة الداخلية النمساوية قد وزعت بروشورات توضيحية باللغات الألمانية والانكليزية والتركية والعربية. وسيخضع من يمتنع عن إظهار وجهه لعقوبة قدرها ١٥٠ يورو.

وهناك ما يقدر بـ150 امرأة ترتدي البرقع في النمسا، وقد أعرب مسؤولو قطاع السياحة عن مخاوفهم من أن هذه الإجراءات الحكومية قد تجعل مواطني دول الخليج يعزفون عن زيارة النمسا.

وفرضت فرنسا وبلجيكا حظرا على النقاب في عام 2011، ويناقش البرلمان الهولندي حاليا اتخاذ إجراء مماثل.

وشددت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل على ضرورة حظر النقاب في ألمانيا “أينما كان ذلك قانونيا”. ولا تفرض بريطانيا حظرا على النقاب أو البرقع.

وقال متحدث باسم الشرطة النمساوية إنه سيتواجد عدد إضافي من الموظفين في أماكن وصول المسافرين في مطار فيينا، مع وضعها نقاط تفتييش لأجل تطبيق الحظر الجديد.

(دير تلغراف عن بي بي سي عربي، تاغزشاو، موقع تزايت )

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph