إليك ٦ طرق سهلة لتعزيز مهاراتك في اللغة الألمانية

  • 22 أكتوبر، 2017
إليك ٦ طرق سهلة لتعزيز مهاراتك في اللغة الألمانية

نشر موقع ذا لوكل الأوروبي مقالا لطالب في اللغة الألمانية في جامعة أكسفورد البريطامية أمضى ستة أشهر في برلين.

وأعطى الطالب عدة نصائح لتعزيز مهارات المرء في اللغة الألمانية.

أولاً:

أقرأ كتابك المفضل باللغة الألمانية

عندما تقوم بقراءة كتابك المفضل سواء كان كتابا عشقته وأنت صغير أم كتاباً تقرأه حاليا ، باللغة الألمانية ، فهذا يساعدك كثير في تحسين قدراتك في اللغة، ولن تواجه صعوبة كبيرة في فهم حبكة القصة باعتبارك مطلعا على القصة عن ظهر قلب.

وقد شدد الكاتب على قراءة ومتابعة سلسلة قصص الأطفال الشهيرة عند الألمان Pippi Langstrumpf – بيبي ذات الجورب الطويل، وقال إن أول الكتب التي  قرأها كانت سلسلة هاري بوتر، لأنه كان سبق وقرأ النسخة الأصلية ٢٠ مرة.

ثانياً:

قم بمشاهدة الفيلم المفضل لديك

يمكنك مشاهدة الكثير من الأفلام على شبكة نيتفليكس مع الدبلجة الألمانية للاستفادة والمتعة في آن واحد.

وهنا أيضاً لن تواجه صعوبة كبيرة، باعتبارك تعرف السيناريو، وربما حتى ما سيقوله الممثلون ما سيسهل عليك فهم وحفظ العبارات والكلمات.

ثالثاً: مشاهدة تلفزيون الواقع

مشاهدة تلفزيون الواقع يساعد في الغوص في “الألمانية الحقيقية” وتعلم كلمات لا يتم تناولها في مدارس اللغة. من أهم برامج تلفزيون الواقع هو Big Brother Germany.

رابعاً:

متابعة دروس على اليوتيوب

يوتيوب هو مورد كبير ومليء بأشرطة الفيديو المفيدة في تعلم اللغة الالمانية. يمكنكم على سبيل المثال مشاهدة كيف نقوم بالشتم في اللغة الألمانية :

خامساً
تحدث الألمانية وأنت سكران !

إن التحدث مع الألمان عندما تكون في حالة سكر هو حسب رأي الكاتب متعة لا تصدق. فكلما شربت ، كلما تكلمت بالألمانية وكلما تكلمت ، كلما تحسن مستواك، أثرت اعجاب محاورك بالثقة التي تتحدث بها. كما أنه إذا أخطأت أثناء الحديث ، فلن يهتم أحد بالموضوع وينتبه للقواعد ونهايات الصفات المتغيرة بحسب حالة المفعول به مثلا، لانك مخمور!

سادساً:

ابحث عن موضوع يثير شغفك

ابحث عن مجال معين من الثقافة الألمانية أو التاريخ أو الرياضة في حال كنت مهتما بذلك وستتعلم جميع المفردات بشكل لن تنساه أبدا ولن تشعر بالملل أبدا.

وينصح الكاتب بالتوجه مثلاً لمتحف إن كان المرء مهتماً بالتاريخ والتحاور مع بقية الزوار، أو لحانة قريبة إن كان المرء مهتماً بالدوري الألماني لكرة القدم، مشيراً إلى أن ذلك يبعد المرء عن أجواء التعلم التقليدية، فيلتقط التعبيرات والكلمات بشكل تلقائي.

مواد تعلم الألمانية من إعداد كريم أحمد

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph