وصفه بـ”الخائن” .. رجل تركي يهدد كاتباً ألمانياً عائداً من أسبانيا في المطار بعد فشل تركيا في تسلمه عبر الانتربول (فيديو)

  • 20 أكتوبر، 2017
وصفه بـ”الخائن” .. رجل تركي يهدد كاتباً ألمانياً عائداً من أسبانيا في المطار بعد فشل تركيا في تسلمه عبر الانتربول (فيديو)

بعد أن ظل عالقاً في أسبانيا مدة شهرين، وحاولت تركيا تسلمه عبر الأنتربول، عاد الكاتب الألماني من أصل تركي المقيم في كولونيا، دوغان أخانلي أمس الخميس إلى ألمانيا، وصاحب وصوله مشادة اندلعت بينه وبين رجل تركي مجهول قام بتهديده، قيل إنه من أنصار الرئيس رجب طيب أردوغان، وفق ما ذكرت وسائل إعلام ألمانية.

فأظهرت مقاطع فيديو المشادة الكلامية بينهما في مطار دوسلدورف غرب ألمانيا، وعندما توجه أخانلي نحو الرجل، قام مستقبلوه، بينهم محاميه بالمسك به وسحبه جانباً وتهدئته.

وذكرت قناة “في دي إر” أن الرجل وصفه باللغة التركية بـ” الخائن للوطن”، ووجه له تهديدات، ونقلت عن محامي أخانلي نيته تقديم بلاغ ضد الرجل.

وقال أخالي للقناة “أنهم خططوا لأخد فرحتي”، موضحاً أن التوتر أصابه وأن التهديد كان جدياً، مشيراً إلى أنه يعلم من ناحية أخرى أنه ليس باستطاعتهم فعل شيء.

ووصف ردة فعله على شتمه بأنها كانت “ليست صحيحة ربما”، وأنه “بإمكانه التصرف بهدوء”. وعبر أخالي عن سعادته بوجود أطفاله وأصدقائه هناك.

وكان الكاتب قد اعتقل في ١٩ آب الماضي عندما كان يقضي إجازة في غرناطة، بسبب ما يُسمى “ مذكرة حمراء” لدى الشرطة الدولية الأنتربول بطلب من تركيا.

وتم الإفراج عنه بشروط بعد يوم، على أن يبقى داخل الأراضي الأسبانية، وذلك بعد تدخل الخارجية الألمانية. وفي الثالث عشر من الشهر الحالي قررت الحكومة الأسبانية عدم تسليمه للسلطات التركية.

(دير تلغراف عن في دي إر، إن ٢٤ )

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph

error: Content is protected !!