إن كنت سائقاً للسيارة في ألمانيا .. احذر من هذه العقوبات الشديدة التي دخلت حيز التنفيذ اليوم

  • 19 أكتوبر، 2017
إن كنت سائقاً للسيارة في ألمانيا .. احذر من هذه العقوبات الشديدة التي دخلت حيز التنفيذ اليوم

سيتوجب على سائقي السيارات بعد الآن الانتباه أكثر وتجنب ارتكاب مخالفات في ألمانيا، بعد أن دخلت عقوبات أشد حيز التنفيذ اليوم الخميس، كان مجلس الولايات وافق عليها في الـ ٢٢ من شهر سبتمبر الماضي، بهدف ردع المخالفين.

فسيتوجب على من يتباطىء على سبيل المثال في تشكيل مدخل لتسهيل وصول سيارات إنقاذ المصابين بعد وقوع الحوادث دفع ٢٠٠ يورو على الأقل كغرامة، عوضاً عن ٢٠ يورو حتى الآن، وفي حالة المخالفات الجسيمة حتى ٣٢٠ يورو، إلى جانب حرمان من القيادة مدة شهر.

وستصل عقوبة منظمي سباقات السيارات غير القانونية أو المشاركين فيها حتى ١٠ سنوات، في حال تعرض أحد المشتركين لإصابات بليغة أو مقتل أحدهم. وحتى في حال عدم إصابة أحد تتهدد المشاركين عقوبة السجن حتى عامين.

وكانت العقوبة حتى الآن (سابقاً) تقتصر على غرامة قدرها ٤٠٠ يورو ومنع من القيادة مدة شهر.

وسُيعاقب مستقبلاً أيضاً حتى من يحاول تنظيم سباق. وسيكون بالإمكان سحب السيارات أيضاً من أصحابها. وسُيقبض أيضاً على من يقود بشكل مخالف ومسرع وإن لم يكن الأمر مرتبطاً بسباق.

عقوبة أكبر لمستعملي الأجهزة المحمول خلال القيادة

ورُفعت عقوبة استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة من ٦٠ يورو إلى ١٠٠ يورو، إلى جانب تسجيل نقطة في سجل العقوبات. وفي حال حدوث أضرار بالممتلكات بسبب استعمال الهاتف المحمول يتهدد السائق غرامة قدرها ٢٠٠ يورو ونقطتان في سجل العقوبات وحرمان من القيادة مدة شهر. وفي حال ضبط سائقي الدراجات والهاتف المحمول في يدهم، سيتوجب عليهم دفع غرامة قدرها ٥٥ يورو عوضاً عن ٢٥ يورو التي كانت مفروضة حتى الآن (سابقاً).

وتم توسيع الحظر ليشمل ليس الهاتف المحمول فقط بل كل جهاز إلكتروني يوفر التواصل كالجهاز اللوحي (تابلت) والكومبيوتر المحمول (لابتوب).

مخالفات تغطية الوجه

وسيتم مستقبلاً معاقبة السائقين والسائقات على إخفاء الوجه بقناع أو غطاء، بحيث لا يتبين من يقود السيارة. وتبلغ المخالفة ٦٠ يورو.

وسيظل من المسموح ارتداء القبعات و أغطية الرأس التي تترك الوجه ظاهراً، إلى جانب النظارات الشمسية والمكياج الكرنفالي. وسيظل من المسموح ارتداء الخوذات بالنسبة لسائقي الدراجات النارية.

(دير تلغراف عن موقع دي فيلت)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph