صحفية ومحللة سياسية ألمانية بارزة من ضحايا العاصفة .. شجرة أودت بها لدى عودتها من مناسبة مع وزير الخارجية

  • 6 أكتوبر، 2017
صحفية ومحللة سياسية ألمانية بارزة من ضحايا العاصفة .. شجرة أودت بها لدى عودتها من مناسبة مع وزير الخارجية

توفيت زلكه تيمبل رئيسة تحرير مجلة “انترناسيوناله بولتيك”، والمحللة السياسية الألمانية البارزة التي كانت كثيراً ما كانت تشارك في حلقات الحوار التلفزيونية يوم أمس الخميس عن ٥٤ عاماً، بحسب ما أكد متحدث باسم المجلة.

وكانت “تيمبل” تشارك في برامج كشأن “برس كلوب” على قناة “في دي إر” العامة، و”كولتور تزايت” على قناة “٣ سات”. وتترأس تحرير مجلة “انترناسيوناله بولتيك” التي تصدرها “اللجنة الألمانية للعلاقات الخارجية”، وموقع “برلين بوليسي جورنال”.

وقُتلت الصحفية جراء العاصفة تزيفير التي ضربت شمال ألمانيا أمس الخميس.

وذكر موقع “بيلد” إن تيمبل كانت عائدة مع سيدتين بسيارتها من طراز “أودي” من مناسبة نظمتها وزارة الخارجية الألمانية ببرلين، حضرها الوزير زيغمار غابرييل أيضاً.

وأشار إلى أن “تيمبل” نزلت مع سيدة من السيارة لإزالة الأغصاب المتساقطة على الطريق فيما يبدو، فسقطت شجرة أخرى مباشرة في إتجاه السيارة، فأصابت السيارة والسيدتين أيضاً، ما أدى إلى مقتل “تيمبل” على الفور، فيما أصيبت السيدة الأخرى بجراح بليغة في الرأس، فيما أصيبت السيدة الباقية في السيارة بجراح طفيفة.

وكانت “تيمبل” قد ولدت في مدينة بايروت في العام ١٩٦٣ ودرست التاريخ والعلوم السياسية والدراسات اليهودية.  وكانت قد ألفت عدداً من الكتب كان آخرها “إسرائيل رحلة عبر بلد قديم جديد” في العام ٢٠٠٨.

وعبر زعيم حزب الخضر جيم أوزديمير في منشور على حسابه بموقع فيسبوك عن حزنه لوفاة الصحفية المفاجىء، التي التقاها منذ أسابيع في مناسبة نظمتها “اللجنة الألمانية للعلاقات الخارجية”. وكذلك فعل برنامجا مقدمتي البرامج السياسية الشهيريتين آنا فيل، وساندرا مايشبيرغر.
وقال وزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل ظهر اليوم الجمعة “نحن نحزن لأجل صديقة عزيزة، شغوفة بالسياسة الخارجية. موتها خسارة فادحة لنا في ألمانيا وخارجها”.

(دير تلغراف عن شبيغل أونلاين، بيلد أونلاين، فيسبوك)

sulaiman
ADMINISTRATOR
الملف

أقرأ أيضاً

آخر الأخبار

فيديو

Der Telegraph